الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • تأكيد مصري إسرائيلي على وقوع حادث إطلاق نار بمعبر رفح

تأكيد مصري إسرائيلي على وقوع حادث إطلاق نار بمعبر رفح
مصر وإسرائيل

أفادت السلطات الإسرائيلية والمصرية بوقوع حادث إطلاق نار في منطقة معبر رفح، من جانبه، صرح المتحدث الرسمي للجيش المصري بسقوط شهيد من الجنود في مواجهة على الحدود الفاصلة برفح.

وأوضح أن "الجيش المصري يُجري تحريات عبر الأجهزة الأمنية بشأن واقعة إطلاق الرصاص في منطقة الحدود برفح، التي أسفرت عن استشهاد أحد أفراد الأمن".

من ناحيته، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين في إيجاز صحفي أنه يُجري تحقيقات في أنباء عن مواجهات بالأسلحة النارية بين جنود إسرائيليين ومصريين بالقرب من معبر رفح الحدودي مع غزة.

اقرأ أيضاً: صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب بعد إطلاق صواريخ من رفح

وذكر الجيش في بيانه "في وقت سابق اليوم (الاثنين)، حدثت مشادة بالأسلحة على الحدود المصرية. الواقعة تخضع للمراجعة، وتُجرى مباحثات مع الجانب المصري".

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه لم تُسجل أي إصابات بين صفوف جنوده إثر الحادث، وأشار الجيش الإسرائيلي لاحقًا إلى أن الحادث بدأ من الجانب المصري.

ومن جانبه، ذكر مصدر أمني مصري "تم تكوين فرق تحري لكشف ملابسات إطلاق النار بمعبر رفح"، مضيفًا أن "التحريات الأولية تُشير إلى تبادل للنيران بين الجيش الإسرائيلي وفلسطينيين في رفح". وأضاف المصدر الأمني المصري: "التحقيقات الأولية تُظهر أن الجندي المصري تصدى لمصدر النيران على الحدود". وأفاد المصدر أن "القاهرة تُحذر من التعرض لأمن وسلامة أفراد الأمن المصريين على الحدود".

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن إجراء تحقيق مشترك بين إسرائيل ومصر حول الاشتباكات بمعبر رفح.

في السياق ذاته، أوردت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجنود المصريين أطلقوا النار على القوات الإسرائيلية عند معبر رفح، متحدثة عن استشهاد جندي مصري وإصابة آخر.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مسؤول إسرائيلي قوله "الحادث المسلح عند معبر رفح كان مؤسفًا ونُجري تحقيقات في الحادث" وتابع "يجري حوار متزن بين مسؤولين رفيعي المستوى في مصر وإسرائيل".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!