الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • "بيتكوين" تتراجع لنصف قيمتها.. والصين توقف مصانع آلات التعدين

بيتكوين

أعلنت شركة "بيتمين" الصينية، أكبر صانع لآلات تعدين بتكوين في العالم، أنها أوقفت مبيعات الآلات الخاصة بتعدين العملة، بعد حملة كبيرة على هذا النشاط من حكومة بكين. بيتكوين


وأفاد منتجون سابقون لعملات مشفرة بأن مزودي الطاقة في إقليم سيتشوان الصيني تلقوا الأوامر بوقف توفير التيار الكهربائي للشركات التي تنتج بتكوين قبل يوم الأحد.


وعن المسؤول عن إدارة شبكة بتكوين في العالم، يقول الموقع في إجابة غريبة على سوق الصرف التقليدي إن بتكوين "مفتوحة المصدر"، وتصميمها مفتوح للعامة، إذ لا أحد يملك أو يدير شبكة بتكوين.


حيث واصلت العملات المشفرة تراجعاتها خلال تداولات اليوم السبت، وسط تراجع جماعي لكافة العملات المشفرة الرئيسية بنسب جاوزت 10%.


وتراجعت بيتكوين، أكبر وأشهر العملات المشفرة في العالم، بنسبة 10.35% لتصل إلى 30.736 ألف دولار، لتخسر بذلك نحو 52.6% عن أعلى مستوى لها في العام عند 64 ألفا و895.22 دولار الذي بلغته في 14 أبريل.


وهبطت دوجكوين بنسبة 11.09% لتصل إلى 0.235 دولار، كما تراجعت عملة شين لينك بنسبة 11.15% لتصل إلى 16.38 دولار.


بيتكوين والصين


وانخفضت ايثر بنسبة 9.98% لتصل إلى 1750.39 دولا، فيما تراجعت عملة إكس أر بي بنسبة 9.62% لتصل إلى 0.589 دولار.


ويُعرف موقع "بتكوين" الإلكتروني هذه العملة بأنها وسيلة دفع مبتكرة وشكل جديد للأموال، لا تعمل بسلطة مركزية، ولا تحتاج للبنوك، وهي عملة مشفرة.


المزيد خبراء: معدّني بيتكوين ينتقلون من الصين بعد حملة السلطات على القطاع


لكن العملة المشفرة شديدة التقلب ما زالت مرتفعة بنسبة 3 في المئة عن سعرها في بداية العام، بينما انخفضت بنسبة 54 في المئة عن أعلى مستوى بلغته على الإطلاق، حين وصلت في منتصف أبريل إلى 64870 دولارا. بيتكوين


ليفانت – وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!