الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • انتحرت بسبب آلام كوفيد طويل الأمد.. خطر يهدّد بين 10 إلى 30% من مصابي كورونا

انتحرت بسبب آلام كوفيد طويل الأمد.. خطر يهدّد بين 10 إلى 30% من مصابي كورونا
كوفيد

قال مخرج أميركي لشبكة "سي إن إن" الإخبارية إن زوجته التي انتحرت مؤخراً، قد عانت أعراض مرض كوفيد طويل الأمد على مدى 13 شهرا، داعياً إلى مزيد من الأبحاث لإيجاد حل لهذه المعضلة. آلام 


وأفاد ، نيك جوث، أن القصة كتبت فصولها في الصيف الماضي، عندما بدأت زوجته، هايدي فيرير، تعاني "ألما شديدا ومجهول الأسباب" في قدميها، مشيرا إلى أنها كانت تشعر بالأوجاع في مختلف أنحاء جسدها فيما كان قلبها يخفق بسرعة كلما استيقظت من النوم، موضحاً أنّه قبل عدة أسابيع من وفاتها في الشهر الماضي، بدأت تلازمها هزات وارتجافات عصيبة لا تسمح لها بالنوم المستمر لأكثر من ساعة واحدة، في كل مرة تحاول فيها الخلود إلى الفراش.


لائحة تتضمن أكثر الدول تضرراً بوباء كورونا في العالم


كما أوضح المخرج الأميركي أن الأطباء لم يستطيعوا تقديم تفسير واضح لما أصاب زوجته الراحلة، لافتا إلى أنها إلى خضعت على مدى أشهر كثيرة للعديد من الاختبارات والفحوصات المتقدمة، قبل تحويلها في النهاية المطاف إلى عيادة مختصة بمعالجة أعراض مرض كوفيد طويل الأمد.


ويعتبر خبراء الصحة أن، هايدي، هي واحدة من ملايين الأشخاص الذين يعانون آثار مرض كوفيد طويل الأمد الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وفي هذا الصدد أوضح مدير المعاهد الوطنية للصحة، فرانسيس كولينز، في وقت سابق من هذا العام، أن البحث الأولي وجد أن حوالي 10 إلى 30 في المئة من الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس التاجي الخبيث قد يعانون مشاكل صحية طويلة الأجل.


اقرأ المزيد: روسيا تسجّل أعلى حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا


كما قال كولينز إن تلك الأعراض "يمكن أن تتراوح في شدتها من خفيفة إلى مسببة للعجز الجسدي بأشكال مختلفة".


وبموجب الأطباء، فقد يعاني الأشخاص الذي أصيبوا بذلك المرض العديد من الأعراض التي يبلغ عددها المئات، ومنها التعب والإجهاد واضطرابات النوم والقلق والحمى ومشاكل مختلفة في الجهاز الهضمي، وكلها يمكن أن تستمر لأشهر عدة. آلام 


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!