الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بكين تقدّم مقترحات لحلّ الأزمة السورية
وزير خارجية الصين

تقدم وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" خلال اجتماعه مع وزير خارجية النظام السوري "فيصل المقداد" بعدة مقترحات لحل الأزمة السورية، "أمس السبت". الأزمة السورية


وجاء في مقترح وزير الخارجية الصيني لحل الأزمة السورية، "احترام سيادة سوريا والتخلي عن وهم تغيير النظام"، وترك الشعب السوري يحدد مستقبل ومصير بلاده بشكل مستقل، وتسريع عملية إعادة الإعمار، مع إدخال المساعدات بالتنسيق مع النظام السوري، ومحاربة التنظيمات الإرهابية.


الصين - سوريا

كما دعا "وانغ يي" الولايات المتحدة الأمريكية، لرفع جميع العقوبات والحصار الاقتصادي عن سوريا بشكل فوري. ومن المنتظر أن يتجهَ الوزير الصيني، اليوم الأحد، إلى القاهرة، ليلتقي نظيره المصري، سامح شكري.


وتعهد الوزير الصيني بأن تواصل بلاده دعمها للنظام السوري، في مكافحة جائحة كوفيد-19، من خلال توفير اللقاحات والمستلزمات الطبية الأخرى.


اقرأ المزيد: الرقة.. آلاف المدنيين دون مياه بتفجير في محطة “بئر الهشم”


وأشار إلى أن "بكين" ستعمل على تحسين رفاهية الشعب وتسريع عملية إعادة إعمار البلاد، وفي معارضة العقوبات أحادية الجانب، وتخفيف أزمتها الإنسانية، ومكافحة القوى الإرهابية.


اقرأ المزيد:مقتل وجرح عناصر من قوات النظام في إدلب

الجدير بالذكر، أن "الصين"، وخلال السنوات الماضية، قدمت دعماً سياسياً ومالياً، وحتى عسكرياً، لحكومة النظام السوري، ظهر ذلك في استخدام حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن لصالح الأسد 4 مرات. الأزمة السورية


وتعتبر هذه الزيارة الأولى من نوعها لوزير خارجية الصين، إلى دمشق، بعد حوالي أكثر من 10 سنوات، على اندلاع الثورة السورية.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!