الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
بكين: تعافي 90% من المصابين بفيروس
وفاة امرأة في النمسا عقب تلقيها جرعة لقاح أسترازينيكا

أوضحت آخر إحصائيات الهيئة الحكومية لشؤون الصحة في الصين شفاء 90% من المصابين بفيروس كورونا، وبقاء 5120 مصاباً فقط في المستشفيات لتلقي العلاج.


وذكرت الهيئية الحكومية، إنها تسجل انخفاضاً في عدد المصابين كل يوم، لافتةً إلى أنّ من بين 81093 شخصاً تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا، تعافى 72702 شخص وغادروا المستشفيات.


وبينت الهيئة، إنه دون احتساب أعداد المصابين في مقاطعة هوبي، أصيب 13293 شخصاً بفيروس "كورونا" في بقية المناطق الأخرى، وفقد منهم 117 شخصاً حياته، أي إنّ نسبة الوفيات خارج ووهان مثلت 0.88%. بكين


وضمن مقاطعة هوبي، بؤرة تفشّي فيروس كورونا، أصيب 67800 شخص، وفقد منهم 3153 شخصاً حياته، ومثلت نسبة الوفيات في هذه المقاطعة 4.65%.


إقرأ أيضاً: كورونا يُنهي حيّاة الرّئيس السابق لنادي ريال مدريد


وفي السياق، لم تسجل السلطات الصينية في الأيام الأخيرة أي إصابات جديدة بفيروس كورونا في مدينة ووهان، مركز مقاطعة هوبي.


عقب إن وضعت بكين قدمها اليمنى على طريق التعافي من فيروس كورونا المستجد، انطلق البلد الآسيوي في تقديم المساعدات إلى دول أوروبيّة عدّة، خرج فيها الوباء عن السيطرة.


وأفصحت وسائل إعلام صينية رسمية، إن الصين بدأت الرحلة الأولى لقطار شحن يحمل مساعدات ويتّجه إلى أوروبا، للمساعدة على تجاوز الأزمة الصحية. بكين


وانطلق القطار من محطة ييوو شرقي الصين، أمس الأحد، صوب العاصمة الإسبانية مدريد، محملاً بـ110 آلاف كمامة طبية، إضافة إلى مئات البدلات الواقية، والمستلزمات الطبية الأخرى، لمكافحة انتشار الفيروس، وذكرت صحيفة "الشعب" الصينية، إنّ رحلة القطار سوف تأخذ نحو أسبوعين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!