الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ثامن طائرة مساعدات روسية تحطّ في إيطاليا
ثامن طائرة مساعدات روسية تحط في إيطاليا

قالت وزارة الدفاع الروسيّة، اليوم الاثنين، إنّ طائرة عسكرية روسية ثامنة، تقلّ على متنها أخصائيين ومعدّات طبية لمكافحة فيروس كورونا حطّت في إيطاليا.


وذكرت الوزارة في بيان: "وصلت طائرة النقل العسكرية الثامنة "إيل 76" التابعة لقوّات الفضاء الروسية مع مجموعة من المتخصصين العسكريين الروس ومعدّات للتشخيص والتطهير، إلى قاعدة براتيكا دي ماري الجوية في إيطاليا". مساعدات روسية


وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، إنّها ستقوم بإرسال سرب طائرات نقل عسكرية، مجهزة بمعدات ومتخصصين في مجال الفيروسات إلى إيطاليا، بهدف تقديم المساعدة في مكافحة فيروس كورونا المستجد.


إقرأ أيضاً: الحرّة: تصاعد أعداد المصابين بكورونا في سوريا..بينهم عراقيون وإيرانيون


ويحوي السرب 9 طائرات شحن عسكرية من طراز "إيل 76" وتحمل الطائرات ثمانية فرق طبية وتمريضية بالإضافة إلى المعدات والأدوات الطبية اللازمة والسيارات وأدوات التعقيم والتطهير، مع المتخصصين، للمشاركة في احتواء الفيروس في إيطاليا.


بدوره، أبدى وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، ترحيبه بالوفد الروسي وطائرات الشحن التي وصلت إلى القاعدة، بالقول: "ثمانية فرق من الأطباء الروس سيكونون بيننا وسيقدّمون الدعم لأطبائنا وموظفينا الطبيين، خاصة في لومبارديا وبيدمونت وإميليا رومانيا". مساعدات روسية


وتعتبر إيطاليا واحدة من الدول الأكثر تضرراً من فيروس كورونا المستجد في القارة الأوروبية والعالم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!