الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بقيمة 3.3 مليار دولار.. "فولفو" تشارك شركة ببناء مصنع للبطاريات

بقيمة 3.3 مليار دولار..
سيارة من فولفو متداول

تنوي شركة فولفو للسيارات، بالتعاون مع شركة نورثفولت أيه بي، تشييد مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية في أوروبا، بقيمة 30 مليار كرونر "3.3 مليار دولار".


وأشارت الشركتان الجمعة، أنهما ستؤسسان مركزاً بحثياً في مدينة جوتنبرج في السويد خلال العام المقبل، وستوفر تلك المنشأة "عدة مئات من الوظائف".


كما ستقوم الشركتان بتحديد موقع بناء مصنع البطاريات في تلك المنطقة مطلع 2022.


اقرأ أيضاً: رؤية 2030… السعودية إلى شراكة ودخول في عالم تصنيع السيارات الكهربائية

وأوردت وكالة "بلومبيرج" للأنباء عن هاكان سامويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة فولفو، ذكره في بيان، "تضمن شراكتنا مع نورثفولت توريد بطاريات عالية الجودة، يتم إنتاجها وفق قواعد الاستدامة من أجل الجيل المقبل من سيارات فولفو الكهربائية تماماً".


ومن المفترض المباشرة ببناء المصنع الذي سيوفر البطاريات لسيارات فولفو وبولستار في 2023، على أن يباشر الإنتاج على نطاق واسع عقب ثلاثة أعوام.


ومن المرجح أن يوفر المصنع فرص عمل لقرابة ثلاثة آلاف عامل، وأن ينتج خلايا بطاقة 50 جيجاواط ساعة سنوياً، وهو ما يكفي لتشغيل قرابة 500 ألف سيارة.




ارتفاع أسهم آبل بعد السيارة الكهربائية سيارات آبل الكهربائية \ أرشيفية

وكانت قد أطلقت منظمة الصحة العالمية، في الحادي عشر من أكتوبر الماضي، تحذيراً شديد اللهجة حول مخاطر التغير المناخي على العالم، قائلةً إن تغير المناخ يعتبر أكبر تهديد صحي يواجه البشرية حيث تقتل الأحداث المناخية الشديدة الآلاف وتضعف أنظمة الرعاية الصحية التي تشتد الحاجة إليها.


ولفتت إلى إن التوصيات لمعالجة تغير المناخ، تتضمن حظر المبيعات الجديدة لمركبات البنزين والديزل بحلول العام 2030، لصالح البدائل الأخرى مثل السيارات الكهربائية والتي من شأنها تحسين جودة الهواء وتحسين صحة الجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية وتقليل إصابات حوادث المرور على الطرق.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!