الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بقيمة نصف مليار.. دبي لصناعات الطيران تعقد صفقات

بقيمة نصف مليار.. دبي لصناعات الطيران تعقد صفقات
الطيران

ذكرت "شركة دبي لصناعات الطيران"، أمس الثلاثاء، عن توقيع اتفاقيات لبيع 9 طائرات بقيمة 500 مليون دولار، وذكرت الشركة أنّ قسم التأجير التابع لها (دبي لصناعات الطيران كابيتال) عقد الاتفاقيات، مردفةً أنه من المرجح إغلاق كل اتفاقيات بيع الطائرات في 2021.


ولفت فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة "دبي لصناعات الطيران"، أن سوق تجارة أصول الطائرات ما عقب الجائحة قوي، وفق وكالة أنباء الإمارات، متابعاً "هذه الاتفاقيات تثبت قدرة "دبي لصناعات الطيران"، على إنشاء وتداول أصول طائرات مؤجرة من قبل شركات طيران تحظى بتصنيف ائتماني مرتفع.


اقرأ أيضاً: مطالبات لـ “كندا” بمحاسبة ممثل إيران في منظمة الطيران المدني


وكانت قد كشفت، في 20 أبريل/ نيسان الماضي، "دبي لصناعات الطيران"، أنها عقدت اتفاقاً مع "بوينج" لشراء 15 طائرة" 737 ماكس"، بقيمة 1.8 مليار دولار بالأسعار المعلنة.


وتبين طلبية الشراء المزيد من الثقة في الطائرة ضيقة البدن، والتي رُفع عنها حظر للسلامة تواصل لعامين تقريباً في الولايات المتحدة، أواخر العام الماضي.. ورفعت الإمارات الحظر عنها هذا العام، وتعتبر "دبي لصناعات الطيران"، شريك طويل الأمد لشركة "بوينج"، لديها 162 طائرة "بوينج" في أسطولها.


عُمان تعلق رحلات الطيران الإيطالية إلى صلالة


وتعدّ طائرات" 737 ماكس 8 " من عائلة 737 ماكس المصممة لتقديم المزيد من الكفاءة في استهلاك الوقود والأداء والمرونة في سوق الطائرات أحادية الممر، فيما كانت دبي لصناعات الطيران قد أعلنت مؤخراً، عن اتفاقية لتسليم 18 طائرة من طراز" 737 ماكس 8 " إلى شركة أمريكان إيرلاينز.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!