الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد وصول طائرة شحن ..إسرائيل تقصف مطار الشعيرات

بعد وصول طائرة شحن ..إسرائيل تقصف مطار الشعيرات
بعد وصول طائرة شحن ..إسرائيل تقصف مطار الشعيرات

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّه علم بقيام إسرائيل بتنفيذ ضربات جوية على مطار الشعيرات في بادية حمص، ليلة أمس، حيث كانت طائرة شحن قد تنقلت بين مطاري الشعيرات والتيفور قبيل تنفيذ الضربات الإسرائيلية.


وبحسب مصادر مطّلعة فإنّ طائرة محمّلة بأسلحة، قادمة من إيران، قد حطّت بمطار الشعيرات الساعة الثانية والنصف من ظهر يوم أمس، وانتقلت من بعدها إلى مطار التيفور، لتتجه بعدها إلى دمشق.



حيث رصد المرصد  قصفا نفذته طائرات حربية إسرائيلية كانت تحلق في أجواء لبنان، حيث استهدفت مطار الشعيرات في حمص ومواقع الميليشيات الإيرانية في ريف حمص بأكثر من ٨ صواريخ، فيما سمع دوي انفجارات ناتج عن محاولة الدفاعات الجوية التصدي لتلك الضربات.


اقرأ المزيد: قصف إسرائيلي على دمشق يوقع قتلى من حركة الجهاد الفلسطينية


وكان الطيران الحربي الإسرائيلي، قد شنّ في أواخر شهر فبراير/شباط الفائت غارات جوية استهدفت موقعاً تابعاً لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الفلسطينية، في إحدى ضواحي العاصمة السورية دمشق.


إذ قالت سرايا القدس في بيان لها، صدر بعيد الاستهداف،  أن غارة إسرائيلية استهدفت أحد مواقعها في العاصمة دمشق, وأسفرت مقتل كل من: زياد أحمد منصور (23 عاماً) وسليم أحمد سليم (24 عاماً) في القصف الإسرائيلي على دمشق .


فيما قال المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، وقتها:“شن جيش الدفاع قبل قليل سلسلة غارات ضد أهداف إرهابية تابعة لمنظمة الجهاد الفلسطينية جنوب مدينة دمشق، بالإضافة إلى عشرات الأهداف الإرهابية التابعة لمنظمة الجهاد في قطاع غزة"، معلناً أنّ الغارات حققت أهدافها، ودمرت بنى تحتية ومواقع تخزين مواد خام تستخدم لإنتاج قذائف صاروخية.


اقرأ المزيد: قصف إسرائيلي يستهدف مواقع للنظام والميليشيات الإيرانية في محيط دمشق


في السياق ذاته، قالت وكالة الأنباء "سانا" الناطقة باسم النظام السوري، نقلاً عن مصدر عسكري في جيش النظام، ليلة أمس، أنّه “في تمام الساعة 25ر20 من مساء اليوم قام الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق لبنان بإطلاق مجموعة من الصواريخ باتجاه شرق حمص، وعلى الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت عدداً منها”.

ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!