الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تجمع ديني يتسبب بنشر كورونا في الهند
تجمع ديني يتسبب بنشر كورونا في الهند

بدت أعراض الكورونا على 441 شخصاً، عقب تجمع ديني في الهند، في حين بلغت حصيلة الإصابات الإجمالية في البلاد 1251، و32 حالة وفاة. تجمع ديني


وجاء ذلك بعدما وصل 250 أجنبياً إلى العاصمة نيودلهي في الأسبوع الأول من مارس، لحضور تجمع إسلامي في منطقة نظام الدين في العاصمة، نظمته "جماعة التبليغ"، وحضره أكثر من 1700 إلى 1800 شخص من الهند والخارج، وقد بدّت حتى الساعة على 441 شخصاً من الحضور أعراض الإصابة بكورونا.


وقال سابقاً، أمين مجلس الوزراء راجيف جاوبا: "إنّه ليست هناك أي خطط لتمديد القيود أكثر من 21 يوماً بسبب ما يعانيه الفقراء من تبعات تلك القيود، نافياً بذلك تقارير رجّحت مدة مطولة".


اقرأ أيضاً: الهند تستدعي سفير أنقرة وتحتج على تصريحات متعلقة بـكشمير


وبدأت دول أخرى في منطقة جنوب آسيا بتسجيل انتشار الفيروس، إذ سجلت باكستان 1526 إصابة و13 وفاة، وسريلانكا 120 إصابة ووفاة واحدة، وأفغانستان 128 إصابة وثلاث وفيات، وبنغلاديش 48 إصابة وخمس وفيات.


وكانت قد قالت نيودلهي، في الرابع عشر من مارس، بأنها سجلت 23 حالة إصابة جديدة من الفيروس التاجي، ليصل التعداد الكلي إلى 107 حالات في البلاد.


وتبعاً لوزارة الصحة الهندية، فمن أصل 107 حالات وقتها، كان يوجد 90 منهم من الرعايا الهنود، والباقي الـ 17 من الرعايا الأجانب، وقد ألغت الهند منذ حينها جميع التأشيرات الحالية وأمرت بوقف إصدار تأشيرات جديدة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!