الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإرياني يدعو قطر لمراجعة سياساتها.. وقناص حوثي يعترف بتدريبه من قبل إيرانيين

الإرياني يدعو قطر لمراجعة سياساتها.. وقناص حوثي يعترف بتدريبه من قبل إيرانيين
الإرياني يدعو قطر لمراجعة سياساتها.. وقناص حوثي يعترف بتدريته من قبل إيرانيين

دعا وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات على صفحته على "تويتر"، الثلاثاء، "قطر لمراجعة سياساتها والنأي بنفسها عن مستنقع الدم اليمني، الذي يوغل فيه ملالي إيران، فالتاريخ لن يرحم أحداً"، وفق تعبيره. الإرياني 


واتهم وزير الإعلام اليمني، قطر بالتماهي مع المشروع الإيراني وأداته الحوثية في بلاده، مؤكداً أن الدوحة تقدم الدعم والغطاء للحوثيين.


ولفت: "هذا ما يجب أن تدركه الدول التي تعتبر اليمن ساحة لتصفية الحسابات دون إدراك بأن تداعياتها ستطال الجميع".


https://twitter.com/ERYANIM/status/1245002003203457024


 


كما أضاف: "تخطئ قطر أو غيرها إذا اعتقدوا أنهم في منأى عن مشروع تصدير الثورة الخمينية والمخطط التوسعي الإيراني، ويخطئون في مضيهم لتحويل اليمن ساحة لتصفية الحسابات دون اعتبار للأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية الصعبة لبلد منهك لم يعد يحتمل المزيد من المغامرات".



وأكد الوزير اليمني أن "معركتي الجوف ومأرب ليستا مجرد معركة هامشية تتعلق بالشرعية أو طرف سياسي"، واصفاً إياها بالـ"معركة المصيرية في مسار الصراع مع المخطط الإيراني التوسعي في المنطقة".


https://twitter.com/ERYANIM/status/1244997298406535169


وفي سياق متصل، اعترف قناص حوثي، وقع في قبضة القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، أنه تلقى تدريبات على أيدي مدربين إيرانيين، قائلاً "يتحدثون لغات أجنبية وكذلك عناصر من حزب الله اللبناني".



وأكد القناص الحوثي في مقطع فيديو، مقتل عدد كبير من القناصة زملائه في جبهات مديرية التحيتا، مشيرا إلى أن ما تسمى كتائب الموت التي ينتمي إليها هي مجرد اسم ليس إلا.


كما كشف عن تدريبه ضمن مجموعة لمدة أيام فقط ودفعوا بهم إلى الصفوف الأمامية تحت مسمى كتيبة الموت دون تلقيهم التدريبات الكافية.


https://youtu.be/Ropd9elChgk


ووقع القناص الحوثي، الذي يدعى عمر محمد صالح المراني في قبضة القوات المشتركة بعد 5 أيام من تمركزه مع آخرين في موقع مستحدث شرق منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.


ولفت إلى استغلال الميليشيا الحوثية الفعاليات الدينية للزج بأكبر عدد ممكن إلى الجبهات، مؤكدا أن التحاقه بهم كان خلال مشاركته في فعالية المولد النبوي الأخيرة.


وتطرق إلى اعتماد الميليشيا على ما يسمونها حبوب الشجاعة التي تفقد متعاطيها شعوره ويتقدم للمشاركة في عمليات غير مبالٍ بمصيره.


واعترف بأن فرق زراعة الألغام تحظى بالاهتمام الأكبر من قبل الميليشيا الحوثية، وأنها تزرع شبكات دون الاهتمام بالخرائط التي توضح أماكن معظمها وتكتفي في خطوط التماس القريبة بمعالم معينة.


ليفانت - العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!