الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
بريطانيا تعتقل 14 متورطاً في جرائم الإتجار بالبشر
بريطانيا تعتقل 14 متورطاً في جرائم الإتجار بالبشر

احتجزت الشرطة البريطانية، 13 شخصاً على خلفية الاشتباه بارتكابهم جرائم تتعلق بالاتجار بالبشر وبالعبودية الحديثة، كما اعتقلت شخصاً بتهمة تسهيل الهجرة غير الشرعية، وذلك إثر عملية أمنية معقّدة شارك فيها أكثر من 150 عنصر من الأمن، واستمرت لمدة خمسة أشهر من المتابعة والتحقيق والمراقبة.


وكشف بيان للشرطة أن دورياتها داهمت خمس حانات جنوب العاصمة لندن، حيث تم العثور على 24 شخصاً من ضحايا تجارة العبودية الحديثة وجرائم الاتجار بالبشر، وتم نقلهم إلى مركز استقبال لتلقي العلاج الطبي والدعم النفسي، وتردد أن من بين أولئك المستضعفين خمسة أطفال.


وتتضمن جرائم العبودية الحديثة على: إجبار الأفراد على العمل ضمن ظروف مجحفة، العمل في زراعة الحشيش وكذلك إجبار النساء والقاصرين على العمل في الدعارة، وفي بيان له، قال كبير مفتشي المباحث مارك روجرز إنه "مسرور" بنتيجة العملية "التي تمت إطلاقها من أجل حماية الأشخاص المستضعفين وتوقيف مرتكبي الجرائم وفي نهاية المطاف وحماية الجمهور".


متابعاً: "غالباً ما تقع جرائم الاتجار بالبشر والعبودية الحديثة والاستغلال الجنسي في مرأى من الناس، وغالباً ما يقوم مرتكبو تلك الجرائم باستغلال الأشخاص البائسين أو المهاجرين إلى بلادنا من الذين يلتمسون حياة أفضل".


وكان قد أدين خمسة رجال وثلاث نساء من أصول بولندية أدينوا في بريطانيا بداية شهر تموز/يوليو، الماضي بتهم الاستعباد وغسيل الأموال واستغلال البولنديين واستعبادهم مقابل أجور زهيدة وظروف معيشية متدنية في المملكة المتحدة.


ويقوم أفراد العصابة بجلب المهمشين والمشردين وأصحاب السوابق الإجرامية من بولندا للعمل في بريطانيا في ظروف غير آدمية ومقابل رواتب انخفضت عن دولار أمريكي واحد في اليوم.


 وأشار بعض الضحايا إنهم اضطروا للاغتسال في مياه القناة نظراً لعدم توفر مياه جارية بالمساكن المكتظة التي جُهزت لهم كما لم تكن رواتبهم تكفي لشراء الأساسيات من الطعام، هذا وتراوحت اعمار ضحايا العصابة البولندية بين 16 و60 عاماً كما وصلت الاحكام بحق المدانين إلى 11 عاماً بالسجن.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!