الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بروكسل: ينبغي معاقبة محاولي اغتيال الكاظمي.. وواشنطن ستساعد بالوصول للجاني

بروكسل: ينبغي معاقبة محاولي اغتيال الكاظمي.. وواشنطن ستساعد بالوصول للجاني
أمريكا والعراق

دعا الاتحاد الأوروبي إلى معاقبة المسؤولين عن محاولة الاغتيال التي نجا منها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مؤكداً على ضرورة الحوار السياسي داخل البلاد خلال مرحلة ما بعد الانتخابات.


وشدد مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والسياسة الخارجية، جوزيب بوريل، عبر بيان صدر عنه يوم الأحد، أن التكتل يدين بشدة الهجوم الذي نفذ ليلة السبت، على مقر إقامة الكاظمي في بغداد بواسطة طائرات مسيرة، وأكمل: "يجب تقديم مرتكبي محاولة الاعتداء هذه إلى العدالة. أي من أشكال العنف مرفوض ولا يمكن السماح له بتقويض العمليات الديمقراطية".


اقرأ أيضاً: الصدر يعتبر استهداف الكاظمي عملاً إرهابياً.. وحزب الله العراقي يسخر

من جهته، اعتبر الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأحد، الهجوم على منزل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بأنه عمل إرهابي على الدولة العراقية، مشدداً أن فريق الأمن القومي الخاص به سيساعد في تحديد هوية منفذي الهجوم.


وذكر ضمن بيان إدان فيه الهجوم بشدة: "أصدرت تعليمات إلى فريق الأمن القومي لمساعدة قوات الأمن العراقية"، لافتاً إلى أن وقوف واشنطن بحزم مع الحكومة والشعب في العراق لدعم سيادته واستقلاله.


العراق.. الكاظمي يدلي بصوته/ رئاسة الوزراء العراقية تويتر

كما نوه إلى إن منفذي الهجوم على منزل الكاظمي يسعون إلى تقويض العملية الديمقراطية في العراق، مثنياً على دعوة رئيس الوزراء العراقي بضبط النفس والحوار.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!