الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بدء محاكمة ألمانية على جرائم من الحقبة النازية
ألمانيا
بدأت محاكمة امرأة، تبلغ من العمر 96 عاما، في ألمانيا بتهمة المساعدة في قتل سجناء خلال الحِقْبَة النازية. وتتهم المرأة بالضلوع في جريمة قتل أكثر من 11 ألف شخص، عندما كانت تعمل سكرتيرة في مكتب قائد قوات الأمن الخاصة بمعسكر شتوتهوف في بولندا التي كانت تحت سيطرة النازيين في لك الوقت.

ويُزعم أن المتهمة ساعدت المسؤولين عن معسكر الاعتقال في القتل الممنهج للسجناء بين يونيو 1943 وأبريل 1945، وفقاً للائحة الاتهام الصادرة عن المحكمة.

محاكمات للنازيين The trial in Itzehoe, northern Germany, started Tuesday, having being postponed from September 30 when the defendant absconded for several hours before being caught.

وفقا للمكتب المركزي في لودفيغسبورغ، المسؤول عن التحقيق في الجرائم النازية، مات حوالى 65 ألف شخص في معسكر اعتقال شتوتهوف ومخيماته الفرعية، وكذلك في ما يسمى بمسيرات الموت في نهاية الحرب.

كانت المتهمة المرأة البالغة من العمر 96 عاما في سن المراهقة وقت ارتكاب الجرائم المزعومة، تواجه فورشنر المحاكمة أمام دائرة محكمة الأحداث.

تقول الشبكة الأميركية إن المتهمة واحدة من أوائل النساء اللاتي يخضعن للمحاكمة منذ عقود بتهمة ارتكاب جرائم مزعومة خلال الحِقْبَة النازية.

في يوليو 2020، حكمت محكمة هامبورغ الإقليمية على شخص يدعى برونو د.، وهو حارس سابق في معسكر شتوتهوف بالسجن لمدة عامين.

اقرأ المزيد: لجنة في مجلس النواب الأميركي تلاحق مستشار سابق لترامب

وأشرف الحارس السابق البالغ من العمر 93 عاما على السجناء في معسكر الاعتقال من أغسطس 1944 إلى أبريل 1945 ووجهت إليه 5230 تهمة بالتواطؤ في القتل خلال الفترة التي قضاها كحارس في المعسكر، حيث واجه أيضا محكمة الأحداث لأنه كان يبلغ من العمر 17 عاما في أثناء خدمته في المعسكر النازي.

 

ليفانت نيوز _ CNN

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!