الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • انفجارات متزامنة في جرابلس .. ومقتل أحد ضبّاط النظام السوري في ريف عفرين

انفجارات متزامنة في جرابلس .. ومقتل أحد ضبّاط النظام السوري في ريف عفرين
قوات تركية

قال موقع روسيا اليوم أنّ 4 عبوات ناسفة، انفجرت بثلاث سيارات مساء السبت في مدينة جرابلس شرق مدينة حلب في سوريا، دون وقوع خسائر بشرية.


وبحسب الدفاع المدني في المدينة التي تسيطر عليها فصائل تدعمها تركيا، فإن عبوتين انفجرتا بسيارة واحدة وبفارق زمني بسيط، فيما انفجرت عبوتان أخريان بسيارتين ما أدى إلى احتراق إحداهما.


وأشار المصدر إلى أنّ الأضرار اقتصرت على الماديات، دون أن ترد أي معلومات عن خسائر بشرية.


انفجار سيارة


من جعته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بدويّ انفجارين في مدينة جرابلس، ضمن مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا في ريف حلب الشمالي، نتيجة عبوتين ناسفتين؛ الأولى في سيارة “أجرة” والثانية انفجرت في سيارة “فان” بالقرب حاجز الشرطة العسكرية، وأسفر الانفجاران عن أضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.


في حين أصيب طفلان أحدهما بجروح بالغة، أثناء عبثهما بقنبلة في قرية بابنس بريف حلب الشمالي.


جاء الانفجاران بعد مرور أيام معدودة على انفجار مماثل، حيث انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تقل قيادياً من “فرقة السلطان مراد” الموالية لتركيا، قرب سوق الخضار الجديد في مدينة جرابلس شرقي حلب، ما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة، بالإضافة إلى إصابة شخص آخر كان برفقته بجروح طفيفة.


في سياق منفصل، قتل ضابط برتبة “ملازم أول” في قوات النظام، ينحدر من مدينة القرداحة مسقط رأس رئيس النظام السوري “بشار الأسد”، وذلك جراء قصف مدفعي تركي، طال قرية مياسة التابعة لناحية شيراوا بريف مدينة عفرين شمالي غرب حلب، ضمن المناطق التي تنتشر بها القوات الكردية وقوات النظام السوري، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.


اقرأ المزيد: قتلى في محيط جرابلس.. وقصف تركي على الشمال السوري


كما نفّذت قصفًا مدفعياً، بعد منتصف ليل الجمعة – السبت على قرية كالوتة التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين ضمن مناطق انتشار القوات الكردية، تسبب بمقتل طفلة وإصابة شقيقها ووالدها، حيث استهدفت القوات التركية المتمركزة على أطراف مدينة دارة عزة وبلدة الباسطوطة بأكثر من 100 قذيفة مدفعية مناطق تنتشر بها القوات الكردية خلال الـ 12 ساعة الأخيرة، شمالي حلب.


ليفانت- متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!