الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • داعش يتمدّد وسط سوريا.. مقتل 23 من عناصر النظام السوري خلال يومين

داعش يتمدّد وسط سوريا.. مقتل 23 من عناصر النظام السوري خلال يومين
النظام السوري البادية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، بمقتل 23 عنصرا على الأقل من قوات النظام السوري على يد تنظيم داعش شرقي البلاد، وذلك خلال فترة لم تتجاوز 48 ساعة.


وأوضح المرصد أن من بين القتلى، ضابط في الحرس الثوري الإيراني ومرافقه، من الجنسية الإيرانية، بعد أن جرى استهدافهم بالأسلحة الرشاشة أثناء مرورهم على الطريق تدمر – دير الزور وسط سوريا، مشيراً إلى أنّ قتلى النظام السوري قد سقطوا في أماكن مختلفة في مناطق بادية حمص الشرقية، مروراً ببادية حماة ودير الزور، ووصولاً إلى بادية الرقة.


وأشار المرصد إلى أنه وثق في وقت سابق، من اليوم السبت، مقتل 3 عناصر من قوات النظام السوري، عقب انفجار لغم زرعه تنظيم داعش في منطقة وادي أبيض ببادية السخنة شرقي حمص، ما أسفر عن مقتل عنصرين آخرين أيضا.


معارك عنيفة بين داعش وقوات النظام في البادية السورية


كما شنّ مسلّحون من داعش هجوماً على مواقع ونقاط لقوات النظام السوري، والميليشيات الموالية لها في منطقة فيضة ابن موينع بريف دير الزور الشرقي، مما أدى إلى مقتل 5 عناصر من الجنود السوريين والمسلحين الموالين لهم، بالإضافة لمقتل اثنين من عناصر التنظيم الإرهابي.


في السياق ذاته، قتل 7 من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها بينهم ضابط برتبة عميد، في هجوم مباغت لعناصر داعش في بادية السخنة الواقعة بأقصى ريف حمص الشرقي قرب الحدود الإدارية مع دير الزور. سوريا


اقرأ المزيد: سوريا..مقتل مستشار "قاسم سليماني" في كمين لداعش


وكانت مصادر إعلامية سورية، قد قالت أنّ هجوماً واسعاً شنّه تنظيم داعش، يوم الخميس، على رتل تابع لميليشيات إيرانية في السخنة شرق حمص بين تدمر ودير الزور، أسفر عن مقتل نحو 25 عنصراً بينهم قادة كبار في الحرس الإيراني، ومنهم مستشار سليماني حسن عبدالله زاده. قاسم سليماني


وشغل “زاده” منصب مستشار عسكري في الحرس الثوري الإيراني، ومستشار لقائد فيلق القدس الراحل قاسم سليماني في سوريا، كما عمل ضابط أمن منطقة السيدة زينب جنوب دمشق ثم البوكمال شرق سوريا.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!