الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اليمن.. أكثر من 60 قتيلاً من الجيش وميليشيات الحوثي في مواجهات مأرب خلال 48 ساعة

اليمن.. أكثر من 60 قتيلاً من الجيش وميليشيات الحوثي في مواجهات مأرب خلال 48 ساعة
دبابة تابعة للجيش اليمني أثناء اشتباكات في غرب مأرب. المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية

أفادت مصادر عسكرية وطبية لوكالة فرانس برس اليوم الخميس عن مقتل 65 مقاتلاً من القوات الحكومية اليمنية ومتمردي ميليشيات الحوثي خلال الساعات الـ48 الماضية في معارك جديدة حول مدينة مأرب الاستراتيجية في شمال اليمن.


وقال مسؤول في القوات الحكومية لوكالة فرانس برس إن "22 من المقاتلين الموالين للحكومة قتلوا وأصيب خمسون، فيما قتل 43 عنصراً من ميليشيات الحوثي في الساعات الـ48 الماضية" في مناطق تقع إلى الجَنُوب من مدينة مأرب.


ومنذ شباط الماضي، صعّدت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران حملة للتقدم نحو مدينة مأرب، آخر معاقل السلطة المعترف بها دولياً في شمال البلد الغارق في الحرب، بهدف وضع يدهم على كامل الشمال اليمني بالرغْم جهود الأمم المتحدة وواشنطن لوقف الحرب.


وقُتل مئات من الطرفين في المعارك الدامية وَسْط سعي الحوثيين الحثيث للسيطرة على المدينة الواقعة في محافظة غنية بالنفط، خاض فيها طيران التحالف داعماً الحكومة اليمينية بضربات مركزة أوقعت خسائر بشرية في صفوف الميليشيات.


https://twitter.com/Yemenarmyeng/status/1432854082629349378

ووفقاً للمسؤول العسكري، فإنّ المعارك التي تراجعت حدّتها بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، عادت لتستعر قبل يومين مع شن ميليشيات إيران بالوكالة هجمات على مواقع للقوات الحكومية.




عسكري في الجيش اليمني على الجبهة في مأرب. المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عسكري في الجيش اليمني على الجبهة في مأرب. المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية

اقرأ المزيد: البنتاغون… سنستخلص العبر من تجرِبة أفغانستان


ويشهد النزاع في اليمن الذي اندلع عام 2014، مواجهات دامية بين الميلشييات الحوثية وقوات الحكومة المعترف بها دولياً والمدعومة من التحالف العسكري بقيادة السُّعُودية.
المزيد


وخلّف النزاع عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 في المئة من السكّان للاعتماد على الإغاثة وَسْط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقاً للأمم المتحدة. وتسبّب كذلك بنزوح ملايين الأشخاص وتركَ بلداً بأسره على حافة المجاعة.


ليفانت نيوز _ أ ف ب


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!