الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الولايات المتحدة تتدارك النقص في مخزونات النفط

الولايات المتحدة تتدارك النقص في مخزونات النفط
النفط \ تعبيرية \ متداول

عند 435.6 مليون برميل، استقرت مخزونات النفط الخام عقب التقلص الأخير، إذ كانت قد تقلصت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، المنتهي بتاريخ 23 يوليو/تموز الجاري، ضمن مؤشر على عودة ارتفاع الطلب على الخام في السوق الأمريكية، عقب زيادة المخزونات المفاجيء في تعاملات الأسبوع الماضي.


وذكرت إدارة المعلومات الطاقة الأمريكية في بيان، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة (باستثناء تلك الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي)، تقلصت بنحو 4.1 مليون برميل عن الأسبوع السابق.


اقرأ أيضاً: واشنطن وموسكو.. الاستقرار الاستراتيجي والأمن السيبراني على طاولة مباحثات جنيف

وبعد التراجع الأخير، استقرت مخزونات النفط الخام عند 435.6 مليون برميل، حيث تقل المخزونات بقرابة 7% عن متوسط ​​الخمس سنوات، لهذا الوقت من العام.


وعقب الإعلان، ارتفعت أسعار النفط الخام بنسبة 0.44% بالنسبة لخام برنت إلى 73.65 دولاراً للبرميل، فيما ارتفعت أسعار الخام الأمريكي بنسبة 0.34% إلى 71.88 دولارا للبرميل.



وتقلص إجمالي مخزونات بنزين السيارات بمقدار 2.3 مليون برميل الأسبوع الماضي؛ كما تراجع مخزون البنزين ومكونات المزج النهائي على حد سواء الأسبوع الماضي.


وتراجعت مخزونات الوقود المقطر بمقدار 3.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهي أقل بقرابة 7% من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام، وزادت مخزونات البروبان/ البروبلين بمقدار 1.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهي أقل بقرابة 14% من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!