الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الهند تخطط لإطلاق محطة فضائية بحلول عام 2030
الهند تخطط لإطلاق محطة فضائية بحلول عام 2030

الهند تخطط لإطلاق محطة فضائية بحلول عام 2030


تشمل طموحات الهند الاتساعية في مجال الرحلات الفضائية الآن وجوداً أطول  في مدار الأرض.


كشف رئيس المنظمة الهندية لبحوث الفضاء K Sivan  مؤخرا عن خطط لإطلاق محطة فضائية حوالي عام 2030. وستكون محطة صغيرة نسبيا حيث سيبقى رواد الفضاء لمدة ما بين الـ 15 إلى 20 يوما فقط.


قال K Sivan ان الهند لن تعتمد على الدول الاخرى للحصول على المساعدة .


من المتوقع أن تأتي المزيد من التفاصيل بعد أول مهمة إنسانية للهند في عام 2022. وهي تركز حاليًا على مهمة الهبوط غير المأهولة إلى القمر والتي يجب أن تبدأ في 15 يوليو.


إذا سارت الأمور وفقًا للخطة ، فإن هذا سيجعل الهند جزءًا من نادٍ حصري للغاية. بصرف النظر عن الدول الشريكة المشاركة في محطة الفضاء الدولية ، فإن الصين وروسيا والولايات المتحدة فقط هي التي تدير المحطات  بعيدا عن الوطن. كما يوضح أن الهند تعتزم الغلمام بالعديد من جوانب رحلات الفضاء - إنها تعتزم بالكامل التنافس مع من لهم تاريخ طويل  في رحلات الفضاء.


الهند تخطط لإطلاق محطة فضائية بحلول عام 2030


إذا سارت الأمور وفقًا للخطة ، فإن هذا سيجعل الهند جزءًا من نادٍ حصري للغاية. بصرف النظر عن الدول الشريكة المشاركة في محطة الفضاء الدولية ، فإن الصين وروسيا والولايات المتحدة فقط هي التي تدير المحطات  بعيدا عن الوطن. كما يوضح أن الهند تعتزم تلم بالعديد من جوانب رحلات الفضاء - إنها تعتزم بالكامل التنافس مع من لهم تاريخ طويل  في رحلات الفضاء.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!