الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • VR والمجهر يساعد العلماء على رؤية الأمراض "الداخلية"

VR والمجهر يساعد العلماء على رؤية الأمراض
VR والمجهر يساعد العلماء على رؤية الأمراض "الداخلية"

VR والمجهر يساعد العلماء على رؤية الأمراض "الداخلية"


يمكنك فقط معرفة الكثير عن الخلايا من خلال دراسة الصور 2D.


أما تكنولوجيا مجهر 3D يمكن أن تنتج وفرة من البيانات التي قد يكون من الصعب فك تشفيرها .


الباحثون في جامعة كارنيجي ميلون وفرجينيا ماسون لديهم إجابة، على الرغم من: السماح للعلماء المشي 'داخل' الخلايا. لقد جمع الواقع الافتراضي مع المجهر التوسع (الذي يكبّر عينات بأكثر من 100 مرة) لاستكشاف بيانات الخلايا التي سمحت هذه التكنولوجيا التعامل معها. بمجرد أن يتم تصوير الخلايا وتصنيفها وتحويلها إلى بيانات، فإن تقنية مخصصة تحول المعلومات ثنائية الأبعاد  إلى بيئات ثلاثية الأبعاد.


ويمكن أن يكون هذا النهج حيوياً للطب. وفي نهاية المطاف، يأمل الفريق أن توفر أداته (ExMicroVR) مستوى أكبر من الفهم للأمراض التي يمكن أن تؤدي إلى علاجات أكثر فعالية. ويمكن لستة أشخاص تجربة البيانات في نفس الوقت، مما يضمن أن العلماء يمكن أن تعمل معا. والأهم من ذلك، أن كارنيجي ميلون تريد أن توفر هذه التقنية "بأسعار معقولة ويمكن الوصول إليها بسهولة" للبلدان النامية. لن تحتاج إلى مجاهر مكلفة أو وفرة من الوقت لدراسة المزيد من البحوث الطبية.


 


VR والمجهر يساعد العلماء على رؤية الأمراض "الداخلية"


الباحثون في جامعة كارنيجي ميلون وفرجينيا ماسون لديهم إجابة، على الرغم من: السماح للعلماء المشي 'داخل' الخلايا. لقد جمع الواقع الافتراضي مع المجهر التوسع (الذي ينمو عينات بأكثر من 100 مرة) لاستكشاف بيانات الخلايا التي سمحت هذه التكنولوجيا التعامل معها. بمجرد أن يتم تصوير الخلايا وتصنيفها وتحويلها إلى بيانات، فإن تقنية مخصصة تحول المعلومات ثنائية الأبعاد  إلى بيئات ثلاثية الأبعاد.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!