الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الهاكرز والاحتيال في عالم العملات الرقمية نحو أعلى ارتفاع هذا العام

الهاكرز والاحتيال في عالم العملات الرقمية نحو أعلى ارتفاع هذا العام
صورة تعبيرية

أظهرت دراسة صدرت، أمسِ الثلاثاء، أن حالات الاختراق والاحتيال في سوق العملات المشفرة تذهب نحو أعلى عدد لها هذا العام، حيث ترتفع جنباً إلى جنب مع النمو في السوق نفسها إلى أكثر من 2 تريليون دولار.


حدثت 32 حادثة اختراق واحتيال بقيمة إجمالية 2.99 مليار دولار حتى الآن في عام 2021. وهذا في طريقه لكسر 38 حالة تم تسجيلها في عام 2020، ويمثل هذا الرَّقْم زيادة بنسبة 40.7٪ عن عام 2019، وفقًا لتحليل من Crypto Head، الذي يتتبع المعلومات ويكتب إرشادات تتعلق بسوق العملات المشفرة.


بلغ متوسط ​​قيمة قضايا الاختراق والاحتيال لهذا العام 93.3 مليون دولار. وأضافت أن عدد الجرائم يرتفع في المتوسط ​​بنسبة 41٪ كل عام.


تعد عمليات اختراق المحافظ والتبادلات أكثر أنواع الهجمات شيوعا، حيث بلغ عدد الهجمات 126 في السنوات العشر الماضية.


في السنوات العشر الماضية، تمت سرقة 19.2 مليار دولار بواسطة الانتهاكات والاحتيال؛ وبيتكوين الأكثر تداولاً هي العملة المشفرة الأكثر استهدافاً، حيث تمثل 33.3٪ من حالات القرصنة والاحتيال.


كان تقييم البيتكوين يوم الثلاثاء يقترب من 1 تريليون دولار بعد البيع. تمثل Bitcoin حوالي 43 ٪ من سوق العملات المشفرة، الذي ارتفع تقييمه هذا العام إلى 2.1 تريليون دولار، وفقًا لموقع CoinMarketCap.com.




البيتكوين والإيثيريوم إلى ارتفاع مع صعود القيمة السوقية للعملات المشفرة shutterstock

Ethereum هو ثاني أكثر العملات المشفرة استهدافًا، حيث سجل 36، أو 12.8٪، من الانتهاكات على مدار العقد الماضي.


قال "كريبتو هيد" إن قضايا الاحتيال هي الأكثر ربحاً للمجرمين حيث أنهم أخذوا، في المتوسط، 365 مليون دولار، أو أكثر من 14 ضعفاً من الانتهاكات.


اقرأ المزيد: أوبك بلاس… نحو مواصلة زياداتها البسيطة للعرض النفطي

الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر استهدافا، مع 17 حالة اختراق واحتيال، تليها المملكة المتحدة وكوريا الجنوبية، في 12 و9 حوادث، على التوالي.


قد يسجل 2021 عدداً قياسياً من الجرائم، لكن المتسللين حققوا أكبر قدر من الأموال في عام 2017، حيث سرقوا 223.5 مليون دولار في المتوسط ​​وارتفاعات بلغت 4.7 مليار دولار في المجموع.


قال Crypto Head إن أكبر خرق حتى الآن هو Mt.Gox، حيث سُرق 615 مليون دولار على مر السنين ، مما أدى إلى إفلاس المنصة في عام 2014.


 

ليفانت نيوز _ بيزنس إنسايدر

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!