الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فرض حظر تجول في نيو أورليانز الأميركية وسط انقطاع الكهرباء

فرض حظر تجول في نيو أورليانز الأميركية وسط انقطاع الكهرباء
جانب من عمليات الإخلاء في لويزيانا قبل الإعصار إيدا. تويتر

وَسْط تواصل تداعيات "إعصار إيدا" الذي ضرب سواحل ولاية لويزيانا الأميركية، فرضت سلطات مدينة نيو أورليانز حظر التجول ليل أمسِ الثلاثاء، مع تأكيد وفاة أربعة أشخاص وانقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف.


وأعلن الرئيس جو بايدن أن لويزيانا وميسيسيبي في حالة كارثة كبرى، ما يسمح للولايتين بالحصول على مساعدات فدرالية.


وبدأ عناصر الإنقاذ البحث عن الذين أدت العاصفة إلى عزلهم. وبدأ انحسار المياه يكشف حجم الأضرار على طول ساحل خليج المكسيك. وعُدّ رجل في عداد المفقودين بعدما قتله تمساح على ما يبدو.


وقالت رئيسة بلدية المدينة "لاتويا كانتريل" في تغريدة على تويتر إنها أصدرت أمراً بفرض حظر تجول طوال الليل في نيو أورليانز التي ما يزال الجزء الأكبر منها محروماً من التيار الكهربائي.


وتنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صور لأشخاص تم سحبهم من سيارات غمرتها المياه ومنازل مدمرة، لكن الأضرار التي لحقت بنيو أورليانز بحد ذاتها محدودة.




إعصار إيدا يضرب لويزيانا ويقطع الكهرباء عن ولاية نيو أورليانز عمليات إجلاء محلية بعد عبور إعصار إيدا لولاية نيوأورليانز. توتير

وقتل شخص في سقوط شجرة في برايريفيل. وقالت السلطات إن شخصا آخر لقي حتفه في أثناء محاولته القيادة في مياه الفيضانات على بعد 95 كيلومتراً جَنُوب شرق نيو أورليانز.


اقرأ المزيد: منظمة الصحة العالمية تراقب متحور كورونا الجديد “مو”

وذكر الموقع الإلكتروني لتتبع انقطاع التيار الكهربائي "باور-آوتيج" أن "إيدا" أدى إلى حرمان أكثر من مليون منزل في لويزيانا من الكهرباء. وأعلنت شركة الكهرباء أن التيار قد يعود في وقت مبكر من الأربعاء، حسب صحيفة "نيو أورلينز تايمز-بيكايون".


وقالت الصحيفة إن التيار الكهربائي سيعود إلى المستشفيات أولا الذي ينبغي لبعضها مواجهة تدفق المصابين بكوفيد، ومحطات تنقية المياه ومراكز معالجة مياه الصرف الصحي.


 

ليفانت نيوز _ أ ف ب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!