الوضع المظلم
الإثنين ١٥ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
الناتو يعتبر استهداف روسيا لقمر صناعي عملاً متهوراً
الناتو

ذكر ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، إن التجربة التي أجرتها موسكو ودمرت بموجبها قمراً صناعياً في الفضاء كان خارج الخدمة، هي "عمل متهور" من جانب روسيا.


وأكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أن ذلك الاختبار، أدى إلى تكون كمية كبيرة من الحطام الفضائي الذي يشكل حالياً خطراً على محطة الفضاء الدولية، مضيفاً: "هذا الاختبار يوضح أن روسيا تطور أنظمة أسلحة جديدة".


اقرأ أيضاً: روسيا تدمر قمراً صناعياً.. والولايات المتحدة تحذّر من ذلك

فيما ردّ من جانبه، وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، على تلك الاتهامات، بالتأكيد على أن الشظايا الناتجة عن تدمير قمر صناعي روسي خارج الخدمة لا تشكل أي تهديد أو خطر للأنشطة الفضائية، مردفاً: "لقد اختبرنا بالفعل نظاماً واعداً بنجاح، لقد أصاب القمر الصناعي القديم بدقة متناهية".


ويأتي ذلك عقب أن أعلنت روسيا الثلاثاء، عبر وزارة الدفاع عن أنها أجرت يوم الاثنين، تجربة ناجحة في الفضاء أدت إلى تدمير قمر صناعي روسي كان خارج الخدمة، مبينةً أن الحديث يدور عن جهاز "تسيلينا - د" (القمر الصناعي) الذي تم إطلاقه إلى المدار في العام 1982، وكان عاطلاً عن العمل.




روسيا.. صفقة جديدة لتزويد أنقرة بمنظومة "إس 400" منظومة "إس 400" (الرادار). المصدر: ويكبيديا

ونوه البيان إلى حرص الوزارة، في ضوء التهديد الوارد من الجانب الأمريكي، على تمكين قدرة روسيا على الدفاع عن نفسها في الفضاء الخارجي وعلى الأرض.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!