الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • المشاكل المادية تحبط من آمال مشجعي نادي إنتر ميلان الإيطالي

المشاكل المادية تحبط من آمال مشجعي نادي إنتر ميلان الإيطالي
إنتر ميلان
عاش أنصار نادي "إنتر ميلان" فرحة تاريخية نهاية الموسم الفائت 2020-2021 عقب التتويج بلقب الدوري الإيطالي، وعودة فريقهم لمنصة الألقاب بعد غياب 11 عاماً.

وبعد انتهاء الموسم أعلن "كونتي" رحيله وتم تعويضه ب"سيموني إنزاغي"، وبعدها بمدة قصيرة انتقل الظهير الأيمن المغربي "أشرف حكيمي" إلى باريس سان جيرمان، مقابل 67 مليون يورو، ويدور حديث في الوقت الراهن عن عودة المهاجم البلجيكي "روميلو لوكاكو" إلى تشيلسي بصفقة تصل قيمتها إلى 130 مليون يورو.

ولم يكن رحيل كونتي عن فراغ، حيث إنّ المدرب الإيطالي كان على دراية بما سيحدث خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية وفي الموسم الجديد، وهذا ظهر برحيل حكيمي واقتراب لوكاكو من المغادرة.

وعلى الرغم من تتويج النادي بلقب الدوري تأتي ظاهرة بيع نجوم الفريق أمراً غريباً، لكن الأزمة المالية التي سببتها جائحة كورونا دفعت النادي إلى هذا الاتجاه.

في منتصف الموسم الفائت، ظهر حديث عن رغبة ملاك النادي "شركة سونينغ" ببيع أسهم في النادي نتيجة الأزمة المالية، وهذا الأمر تم تأكيده من خلال تصريح أدلى به نائب الرئيس واللاعب السابق "خافيير زانيتي".

إنتر ميلان يستعيد الصدارة ويفوز على جنوى برباعية

اقرأ المزيد: مصر تدخل التاريخ بكرة اليد لفوزها على “ألمانيا” بطلة العالم

وأفاد زانيتي في تصريح لصحيفة «لا ناسيون» الأرجنتينية: "صحيح، كان من المحتمل بيع النادي في منتصف الموسم، كنا نمر بظروف مالية خطيرة حتى لو لم نكن الوحيدين في هذه اللحظة".

ويمر إنتر ميلان بمشاكل في الديون التي وصلت إلى 508.2 مليون يورو، بحسب موقع «بلومبرج» الاقتصادي الشهير.

اقرأ المزيد: فارهولم ينسف الرقم العالمي ويفوز بذهبية سباق 400 متر حواجز

وبلغت خسائر النادي اللومباردي إلى 101 مليون يورو عام 2020، ومن المحتمل وصولها إلى 152-211 مليون يورو العام الحالي، وفق ما ذكرت صحيفة «إل سولي 24 أوري» الإيطالية المختصة بالشوؤن الاقتصادية.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!