الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الكونغو... مقتل ثمانية مدنيين على يد جهاديين مرتبطين بتنظيم داعش

الكونغو... مقتل ثمانية مدنيين على يد جهاديين مرتبطين بتنظيم داعش
قوات حفظ السلام تقوم بمهمة حماية المدنيين في وسط بني، جمهورية الكونغو الديمقراطية. المصدر بعثة الأمم المتحدة إيبل كافانا

قتل جهاديون من تنظيم ما يسمى"القوات الديموقراطية المتحالفة" المرتبطة حسب تقارير أمنية مع تنظيم داعش ثمانية مدنيين في شمال شرق الكونغو الديمقراطية، حسب ما أعلن مسؤول بارز في الصليب الأحمر السبت.


وهاجم متمردون من "القوات الديمقراطية المتحالفة" أطراف بلدة كوماندا بإقليم إيتوري، حسبما أكد ديفيد بيزا مسؤول الصليب الأحمر في منطقة إيرومو لوكالة فرانس برس.


وعثر على جثث ثمانية مدنيين السبت، نقلها الجيش إلى مستشفى كوماندا قبل دفنها، وفق المسؤول. وأحرق المهاجمون قرابة عشرة منازل وخطفوا عددا من الأشخاص، وفق المسؤول. "يورو نيوز"


ووجه المتحدث باسم الجيش جول نغونغو أصابع الاتهام للمجموعة الجهادية وحليفتها "الجبهة الوطنية للتكامل الكونغولي".


وكوماندا المركز التجاري المهم على بعد 75 كلم جنوب بونيا عاصمة الإقليم، شهدت في الأسابيع القليلة الماضية هجمات عدة.




UN Photo/Sylvain Liechti الكونغو UN Photo/Sylvain Liechti

وفي سياق منفصل، مددت سلطات إفريقيا الوسطى حظر التجول المفروض على مدينة بامباري الواقعة على بعد 380 كلم شمال شرق بانغي، بعد هجمات شنها متمردون على جنود، وفق ما افاد نائب قائد شرطة المنطقة لوكالة فرانس برس السبت.

وتشهد جمهورية إفريقيا الوسطى التي تحتل المرتبة الثانية بين الدول الأقل تطورا في العالم، منذ 2013 أزمة سياسية عسكرية شديدة الْخَطَر، خفت حدتها منذ 2018، بالرغْم من عدم سيطرة السلطة المركزية على أجزاء كاملة من أراضيها." أ ف ب"

اقرأ المزيد: بريطانيا إلى مزيد من التأشيرات المؤقتة لسائقي الشاحنات

وفي بامباري (وَسط) رابع أكبر مدن البلاد، وبعد "اجتماع أمني"، مددت السلطات حظر التجول الذي كان ساريا، أربع ساعات ليبدأ بذلك من الساعة 18,00، بدلاً من 22,00، إلى الساعة الخامسة صباحا، كما أوضح لوكالة فرانس برس ساتورنين نيكيس غريبانديت، نائب رئيس شرطة المدينة.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!