الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • الكتب الصوتية.. وسيلة لكسر العزلة في زمن الكورونا

الكتب الصوتية.. وسيلة لكسر العزلة في زمن الكورونا
الكتب الصوتية.. وسيلة لكسر العزلة في زمن الكورونا

أكد أحمد عيد، مدير محتوى منصة مكتبتي أن هناك زيادة في الإقبال على منصة بنحو 50% بدءاً من منتصف شهر مارس الماضي، وذاك بالتزامن مع انتشار وباء كورونا لتشجيع الناس على الكتاب الصوتي. حيث أعلنت منصة مكتبتي للكتب الصوتية عن فتح محتواها مجانا لمدة شهر بحسب عيد.  الكتب الصوتية


ولفت  مدير محتوى منصة مكتبتي إلى أن هناك إقبالاً كبيرًا على كتب عمر طاهر وخاصة "صنايعية مصر"، والمجموعة القصصية "همس النجوم" لنجيب محفوظ، وكتاب إبراهيم عيسى "مشارف الخمسين" وخاصة أن الكتاب بصوته.



ويؤكد أحمد عيد، مدير محتوى منصة مكتبتي إن هناك انتعاشة في جميع المنصات الإلكترونية سواء منصات الأفلام أو الموسيقي أو المنصات التعليمية، وكذلك الأمر بالنسبة للكتب الإلكترونية والصوتية بسبب الأزمة الحالية وما خلفها من إجراءات خلقت أوقات فراغ أطول لدى الناس.


وفي سياق منفصل، مع إعلان إغلاق المدارس في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب انتشار وباء كورونا، واعتماد التعليم عن بعد، أطلقت شركة أمازون خدمة "أوديبل –Audible" للكتب الصوتية المجانية، والتي توفر المئات من الكتب التعليمية والأدبية للصغار والمراهقين.



الخدمة مقدمة بست لغات هي؛ الإنجليزية والإسبانية، والألمانية، والصينية، والفرنسية، والإيطالية، ولا يتطلب الاشتراك في الخدمة أي تسجيل أو مبالغ مالية، فمبجرد الدخول إلى الموقع سيستطيع الطفل أن يستمع للكتب.


والجدير بالذكر أن الكتب مصنفة حسب الفئة العمرية لستة فئات، بدءاً من مرحلة ما قبل الدراسة وحتى مرحلة قراءة الروايات الكلاسيكية. الكتب الصوتية


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!