الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • القوات التركية تجدد القصف على ريف حلب وتستهدف مخيماً للنازحين

القوات التركية تجدد القصف على ريف حلب وتستهدف مخيماً للنازحين
إدلب.. قوات تركية/ أرشيفية
جددت القوات التركية قصفها بالمدفعية الثقيلة على مناطق انتشار القوات الكردية وقوات النظام في ريف حلب الشمالي، حيث استهدفت محيط مخيم في محيط قرية الزيارة في ريف حلب الشمالي.

وسقطت شظايا القذائف داخل مخيم العودة للنازحين من أهالي عفرين الواقع في محيط قرية الزيارة، بالإضافة إلى قصف طال قرى مياسة وبرج قاص وحرش قرية صوغانكه في ريف حلب الشمالي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وكان قصف مصدره القوات التركية والفصائل الموالية لها، قد نُفذ على مواقع قرب القاعدة الروسية على أطراف دير جمال، وقرى المالكية وشوارغة وقلعة شوارغة ومرعناز وابين وتنب والارشادية، في ناحية شرا التابعة لمدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

عفرين.. فصائل تركيا/ أرشيفية

وتأتي هذه العملية بعد قصف طال مدينة عفرين، يوم أمس، وقتل على إثره مواطن وأصيب 8 آخرون بينهم أطفال وامرأة، من جرّاءِ سقوط قذائف صاروخية على الأحياء السكنية بمدينة عفرين التي تسيطر عليها الفصائل الموالية لتركيا بريف حلب الشمالي.

اقرأ أيضاً: تركيا تعاود قصف المناطق الكردية في سوريا

وفي وقت سابق، أشار المرصد السوري إلى وصول تعزيزات عسكرية لقوات النظام إلى المنطقة، حيث سجل دخول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مناطق ريف حلب الشمالي المتاخمة لخطوط التماس مع الفصائل الموالية لتركيا. بتاريخ 14 نوفمبر الجاري/تشرين الثاني.

وأوضح المرصد بأن هذه التعزيزات تضمنت دبابات وناقلات جند وجنود ومواد لوجستية، تتبع التعزيزات إلى كتيبة المدرعات في الفِرْقَة الثالثة، حيث دخلت تباعاً وسط إجراءات أمنية مشددة.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!