الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
القبض على مرشح للرئاسة التونسية بتهم فساد
القبض على مرشح للرئاسة التونسية بتهم فساد

بتهم تتعلق بالفساد والتهرّب الضريبي وغسل الأموال، قامت قوات الأمن التونسية يوم الجمعة بالقبض على نبيل القروي، أحد أبرز المرشحين في انتخابات الرئاسة التي ستجرى الشهر المقبل، بينما اتهم حزبه رئيس الحكومة بالسعي لإقصائه من السباق الرئاسي.


وأعلن تلفزيون نسمة الذي يملكه القروي انه تم القبض عليه عندما كان في طريقه للعودة إلى العاصمة تونس وإنه تم إيداعه سجن المرناقية. وأظهر تسجيل فيديو بثته قناة نسمة قوات الشرطة وهي تقبض على القروي بينما كان في عربته.


وفي بيان لوزارة الداخلية: "القبض على القروي جاء تنفيذاً لأمر ضبط من إحدى المحاكم، دون أن تعطي سبباً للأمر".


وكان قد قرر في يوليو/تموز الماضي قاضي التحقيق منع القروي من السفر للخارج بعد أسابيع من التحقيق معه بتهمة غسل الأموال والتهرّب الضريبي، وذلك إثر شكوى قدمتها منظمة "أنا يقظ" المحلية التي تعنى بمكافحة الفساد.


وصرّح المتحدث باسم محكمة الاستئناف صابر الحرشاني: ”دائرة الاتهام المكلفة بالنظر في قضايا الفساد المالي، اتخذت ثلاثة قرارات من بينها إصدار بطاقتي إيداع بالسجن ضد نبيل وغازي القروي بعد شكاية من منظمة أنا يقظ“.


جاء القبض على القروي قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات الرئاسية المبكرة التي تأتي بعد وفاة الباجي قائد السبسي أول رئيس منتخب ديمقراطياً في تونس.


وقال أسامة الخليفي المستشار السياسي للقروي: ”الشرطة اعتقلته عندما كنا في طريق العودة من مدينة باجة إلى تونس، رئيس الحكومة يستهدف القروي أبرز مرشح للفوز في الانتخابات الرئاسية“.


واتهمت سميرة الشواشي المتحدثة باسم حزب (قلب تونس)، وهو حزب القروي، أن الهدف الرئيسي هو إقصاؤه من السباق الرئاسي، واصفة ما حدث بأنه ”اعتقال سياسي وانقلاب على الديمقراطية“.


ليفانت-رويترز


القبض على مرشح للرئاسة التونسية بتهم فساد القبض على مرشح للرئاسة التونسية بتهم فساد

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!