الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • العراق.. مقتل جندي وإصابة آخر جرّاء إطلاق نار بالخطأ أمام مركز انتخابي بديالى

العراق.. مقتل جندي وإصابة آخر جرّاء إطلاق نار بالخطأ أمام مركز انتخابي بديالى
الانتخابات العراقية/ أرشيفية
أفادت خلية الإعلام الأمني العراقي، أن حادثة إطلاق النار أمام أحد المراكز الانتخابية في محافظة ديالى شرقي البلاد، كان عبارة عن قيام أحد الجنود بإطلاق نار من بندقيته بالخطأ مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة آخر.

وقالت الخلية الأمنية، في بيان: "تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام أنباء عن وجود إشكالية أمنية أو هجوم مسلح في إحدى مراكز الاقتراع في محافظة ديالى وحدوث إطلاق نار".

وأضافت أن: "الحادث كان عبارة عن قيام احد الجنود بإطلاق نار من بندقيته بالخطأ مما أدى الى استشهاد مقاتل وإصابة آخر ضمن قاطع حمرين بالفرقة الأولى ضمن طوق حماية مركز انتخابي مدرسة المهتدي".

ونقلت مصادر إعلامية عراقية نقلاً عن خلية الإعلام الأمني، اليوم الاحد، إن: "عدداً من المواطنين تجمعوا بالقرب من أحد المراكز الانتخابي (مدرسة المهتدي بالله) في مجمع حمرين، في ناحية السعدية التابعة لقضاء خانقين، ما دفع أحد عناصر الجيش لتفريقهم".

العراق.. بدء التصويت في مراكز الاقتراع/ واع

وأضافت أنه: "وبهدف تفريق المواطنين قام الجندي برمي عدة إطلاقات نارية في الهواء بسبب التجمع الكبير، وأثناء إطلاقه النار فقد السيطرة على سلاحه الكلاشنكوف ونزوله بالخطأ، مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة آخر من عناصر الفوج الثالث اللواء الأول التابع للفرقة الأولى من الجيش العراقي".

وبيّنت أن: "الجنديين هما محمد ياسر حسين، وعلي خضير، وقد تم نقلهما إلى مستشفى المقدادية العامة"، مشيرةً إلى أن: "الجندي الذي قام بإطلاق النار هو حيدر عباس نعمة، وقد تم حجزه من قبل آمر الفوج".

اقرأ أيضاً: مراكز الاقتراع في العراق تفتح أبوابها والكاظمي يدلي بصوته

فُتحت صناديق الاقتراع أبوابها، اليوم الأحد، عند الساعة السابعة صباحاً، أي الرابعة بتوقيت غرينيتش، للتصويت العام في أول انتخابات برلمانية مبكرة تشهدها العراق منذ العام 2003. على أن تغلق عند السادسة مساء في حال لم يجرِ تمديد التصويت.

ويتوقع أن تصدر النتائج الأولية خلال 24 ساعة من موعد إغلاق صناديق الاقتراع، بينما يستغرق إعلان النتائج الرسمية 10 أيام، وفق مفوضية الانتخابات.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!