الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • العثور على جثث 5 أشخاص من عائلة واحدة من شمال سوريا في أربيل

العثور على جثث 5 أشخاص من عائلة واحدة من شمال سوريا في أربيل
العثور على جثث 5 أشخاص من عائلة واحدة من شمال سوريا في أربيل

عثرت قوات أمن إقليم كردستان على جثث خمسة أشخاص من عائلة كردية وهم من اللاجئين السوريين في الإقليم بالقرب من قرية بيرش بناحية كسنزان التابعة لمدينة أربيل، وفقاً لشهود من المكان قالوا إنهم رجموا بالحجارة.


والعائلة المقتولة مؤلفة من الأب والأم وثلاثة أطفال، وتحدثت المصادر أن الأب بسام حسين مشو، زوجته سوالين. والأطفال: حسين بسام مشو” 13سنة”، روشكا بسام مشو”10سنوات”، محمد بسام مشو “5 سنوات” وهم من قرية كرزيرو جنوبي بلدة كركي لكي في الشمال الشرقي لسوريا ، وهي تابعة لمحافظة الحسكة تبعد عن مدينة ديرك غرباً20 كم وعن قامشلو (شرقاً) 60كم والحسكة شمالاً 106كم وعن تركيا جنوياً 250كم وعن معبر سيمالكا الحدودي مع إقليم كوردستان العراق 35كم.


وأعلنت مديرية الشرطة في أربيل (الأسايش)، عاصمة إقليم كردستان العراق، اعتقال منفذ الجريمة، ويدعى فريدون كريم رمضان، مشيرة إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة في ملابسات الجريمة.


وذكر البيان أن الجاني أقر بفعلته التي أقدم عليها في 2 أكتوبر الجاري، موضحا أنه أقدم على قتل عائلة كاملة مكونة من 5 أفراد، وهم من أكراد سوريا ويقيمون في قرية غربي أربيل.


وأشار بيان الأسايش إلى أن الجاني قتل أولا رب الأسرة، بسام حسين رسول، بالرصاص، ومن ثم قتل زوجته، سوالین محمد نذیر، تلا ذلك قتل أطفالهما الثلاثة وهم: حسين (11 سنة)، روشکا (7 سنوات) ومحمد (5 سنوت).


وأفاد سكان في المنطقة أن رب الأسرة كان عامل بناء، كما أكد الجيران أن العائلة كانت مسالمة، فيما لم يتم بعد الكشف عن دوافع الجريمة، وفق ما ذكر وسائل إعلام عراقية كردية.


ليفانت - أربيل

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!