الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الصّحة العالميّة: المتغيرات الجديدة للفيروس تشكّل غموضاً كبيراً

الصّحة العالميّة: المتغيرات الجديدة للفيروس تشكّل غموضاً كبيراً
الصّحة العالميّة: المتغيرات الجديدة للفيروس تشكل غموضاً كبيراً

حذّر مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، من المتغيرات الجديدة لفيروس كورونا، لأنها تشكل غموضاً وخطراً كبيراً. الصّحة العالميّة


وقال "هانز كلوجه"، أنّ لقاحات فيروس كورونا التي جرى توزيعها في أوروبا، تعتبر بمثابة أمل للتصدّي للجائحة التي قضت على نحو 2.16 مليون شخص حول العالم.


وسجّلت، اليوم الخميس، ما يقارب الـ33 دولة أوروبية حالات إصابة بالسلالة الجديدة للفيروس، الذي رصد لأول مرة في بريطانيا، بينما سجلت 16 دولة أوروبية أخرى متغايراً جرى اكتشافه أول مرة في دولة جنوب أفريقيا.


مخاطر الوزن الزائد في ظلّ كورونا


وأشار "كلوجه" إلى أنّ عمليات الإغلاقات التي نفذت في بلدان العالم للحدّ من انتشار الفيروس، أدّت إلى تراجع في الإصابات الجديدة.


ونوّه مدير المكتب في منظمة الصحة، أنّ معدلات العدوى في قارة "أوروبا" ما زالت مرتفعة للغاية لتؤثر على منظومات الرعاية الصحية والضغط على الخدمات، ما يجعل من المبكر للغاية تخفيفها".


اقرأ: الصين ترهب ضحايا كوفيد لإخفاء حقائق منشأ الفيروس


وأضاف "كلوجه"، أنّ أكثر من 3 بالمئة من الأشخاص في المنطقة كان لديهم إصابة مؤكدة بكوفيد-19، لافتاً إلى أنّ "المناطق الأكثر تضرراً يمكنها أن تصاب مرة أخرى".


اقرأ: “الصحة العالمية” توصي بتلقّي جرعتي لقاح كورونا من ذات المصدر


وفي المقابل، أطلقت أكثر من 35 دولة أوروبية، حملات تطعيم واسعة النطاق، حيث تمكّنت من تلقيح نحو 25 مليون شخص حتى الآن. الصّحة العالميّة


ليفانت - البيان 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!