الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
آبل تُسيطر على ربع سوق الهواتف الذكية العالمية
آبل - هواتف

استولت شركة آبل الأمريكية العملاقة على صدارة مبيعات الهواتف الذكية حول العالم، عقب أن رفعت حصتها السوقية خلال الربع الأخير من 2020. الهواتف الذكية 


وتبعاً لمعطيات آي.دي.سي، فإنّ شركة آبل سيطرت على قرابة ربع سوق الهواتف الذكية العالمية، في الفترة من أكتوبر/ تشرين الأول إلى ديسمبر/ كانون الأول.


اقرأ أيضاً: آبل تطلق مشروعاً جديداً لمكافحة العنصرية


 وصعدت أبل إلى صدارة الشركات الأكثر مبيعاً للهواتف الذكية، إذ زادت شحناتها بنسبة 22%، كما ارتفعت حصة الشركة المصنعة لهاتف آيفون إلى 23.4% من 19.9% في نفس الفترة قبل عام، وكشفت آبل أنّ أرباحها خلال فترة الأعياد تضاعفت بنسبة 29% مقارنة بالفترة نفسها قبل عام.


وبلغت أرباح آبل 28,7 مليار دولار، فيما زادت إيراداتها 21% إلى 111.4 مليار دولار، بينما وصلت المبيعات العالمية إلى قرابة ثلثي إجمالي مبيعاتها، وتعدّت إيرادات مبيعات آبل لأول مرة 100 مليار دولار مع اقتراحها أجهزة وخدمات جديدة للمستهلكين.


جوجل تخطط لإطلاق منتج إخباري لمنافسة أخبار آبل


ومكّنت هواتف آيفون الجديدة التي تعمل بتكنولوجيا الجيل الخامس، إيرادات أجهزة الهاتف ودفعتها إلى مستوى قياسي جديد وأسفرت عن زيادة المبيعات في الصين 57%، إذ شحنت آبل هواتف آيفون 12 عقب أسابيع من الموعد المعتاد، بيد أنّ وفرة الطرز وهيئتها الجديدة استفادت من الطلب المكبوت على شراء هواتف أحدث، لا سيما في الصين.


كما دونت الشركة مبيعات فصلية قوية لحاسبات ماك المحمولة وأجهزة آيباد اللوحية بدفع من العمل والدراسة واللعب من المنزل خلال فترة جائحة كورونا، وتضاعفت ربحية سهم آبل إلى 1.68 دولار من 1.25 دولار لتتعدّى بذلك أهداف وول ستريت وفق بيانات آي/بي/إي/إس من رفينيتيف. الهواتف الذكية 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!