الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
نيوم تخطو لاختيار شركة تُؤسّس خدماتها التكنولوجية
السعودية

بلغت نيوم السعودية المراحل النهائية من المباحثات لاختيار عملاق "حوسبة سحابية" يؤسس لخدمات المدينة فائقة التكنولوجيا، وفق ما قاله جوزيف برادلي، رئيس قطاع العلوم التقنية والرقمية في نيوم، الذي أشار إلى أنّ مشروع مدينة نيوم المستقبلية السعودي يجري محادثات مع شركات لاختيار شريك رئيسي من أجل أول صفقاته في الحوسبة السحابية. نيوم 


وستنشئ الشركة المنتقاة الأساس للخدمات فائقة التكنولوجيا في منطقة نيوم الرئيسية للأعمال، والتي تصل تكلفتها إلى 500 مليار دولار، موضحاً: "من منظور حوسبي، نرى الكثير من الفرص لشراكات مع مزودين كبار.. نحن في المراحل النهائية للمفاوضات مع عدد منهم".


اقرأ أيضاً: دور أكبر للروبوت السعودية “صوفيا” في مواجهة كورونا


وجاءت المناقشات مع شركات تكنولوجيا محلية وعالمية عقب الشراكة، في الآونة الأخيرة، بين شركة تابعة لعملاق النفط أرامكو السعودية وجوجل لتقديم خدماتها السحابية للمملكة، كما نظمت شركة الاتصالات السعودية صفقة مماثلة مع علي بابا كلاود.


وكشفت نيوم، وهي مدعومة من الصندوق السيادي السعودي صندوق الاستثمارات العامة، الذي يبلغ حجمه 400 مليار دولار، في العام الماضي، عن صفقة مع مجموعة إس.تي.سي السعودية، لتكوين شبكة لتكنولوجيا الجيل الخامس من أجل المدن "الإدراكية" التي تخطط لها، والمشروع الرئيسي لنيوم هو منطقة خالية من انبعاثات الكربون، تسمى ذا لاين. 


STC تستحوذ على نصيب Vodafone العالمية في فودافون مصر


وتابع برادلي، وهو مسؤول تنفيذي سابق في سيسكو سيستمز، أنّ بناءها سيبدأ هذا العام، ومن المزمع إتمام المرحلة الأولى بحلول 2025، وذا لاين التي جرى الإفصاح عنها، في العاشر من يناير/ كانون الثاني، هي أول مشروع بناء رئيسي بهدف تنويع موارد اقتصاد أكبر مصدر للنفط في العالم، كما تنوي نيوم بناء نظام تشغيل يتضمن كل المدينة، معتمد على الذكاء الاصطناعي في منطقة الأعمال لاستغلال أفضل لبيانات سكانها. 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!