الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الصين تفرض قيوداً على مدينة أخرى بدأ ينتشر فيها فيروس كورونا

الصين تفرض قيوداً على مدينة أخرى بدأ ينتشر فيها فيروس كورونا
الصين تفرض قيوداً على مدينة أخرى بدأ ينتشر فيها فيروس كورونا

قالت وسائل إعلام محلية صينية أن مدينة سويفنخه في إقليم هيلونغ جيانغ فرضت قيوداً على حركة السكان، اليوم الأربعاء، على غرار ما حدث في ووهان، بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا فيها مؤخراً. الصين 


ووفق وسائل الإعلام تلك، ازداد تعداد الإصابات الوافدة في إقليم هيلونغ جيانغ الشمالي إلى 25 في يوم واحد، بفعل توافد مسافرين صينيين مصابين بالعدوى.


وذكرت محطة (CCTV) التلفزيونية الصينية المركزية، أنّه يتوجّب على السكان البقاء في المنازل، ويُسمح لفرد واحد من كل أسرة بالمغادرة مرة كل ثلاثة أيام لشراء الاحتياجات الضرورية، لكن يتوجّب أن يعود في اليوم نفسه.


كما عمدت مدينة جياوتشو في إقليم شاندونغ في شرق الصين على موقعها الرسمي الإلكتروني، إلى رفع مستوى الخطر المتعلق بفيروس كورونا من منخفض إلى متوسط، دون ذكر المزيد من التفاصيل.


وباشرت مقاطعة في وسط الصين يسكنها نحو 600 ألف شخص عزلاً عاماً بشكل جزئي منذ الأول من أبريل، بعد اكتشاف عدة حالات إصابة جديدة، منها حالتان على الأقل بدون أعراض.


اقرأ أيضاً: الصين تُمضي أول 24 ساعة دون وفيّات بكورونا


وختمت مدينة ووهان الصينية، التي بدأ منها تفشي وباء فيروس كورونا، اليوم الأربعاء، عزلاً عاماً استمر أكثر من شهرين بعد تقلص تعداد الوفيات بشكل كبير، إذ بلغ ثلاث حالات خلال 21 يوماً.


وكانت قد أغلقت السلطات الصينية مدينة ووهان، التي يقطنها 11 مليون نسمة، في نهاية يناير لمكافحة انتشار الفيروس، وأصيب أكثر من 50 ألفاً في المدينة بالفيروس الذي أودى كذلك بحياة أكثر من 2500 شخص هناك، وهو ما يعادل نحو 80 بالمئة من حصيلة الوفيات في الصين عموماً، تبعاً للأرقام الرسمية.


وأضحى الفيروس بعد ذلك وباءً عالمياً وأدّى إلى إصابة ما يربو على 1.4 مليون شخص بالعدوى ووفاة 82 ألفا في العالم، وأحدث اضطراباً في الاقتصاد العالمي، عقب أن فرضت الحكومات قيوداً واسعة النطاق للحدّ من تفشّي المرض.


ويصل التعداد الكلي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في الصين إلى 81802 حالة، بينها 3333 حالة وفاة حتى أمس الثلاثاء.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!