الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الصحة العالمية توافق على استخدام لقاح أسترازينيكا
لقاح أسترازينيكا

قالت منظمة الصحة، في بيان "أمس الاثنين" إنّ المنظمة أدرجت نسختين من لقاح أسترازينيكا-أكسفورد ضد كوفيد-19، للاستخدام في حالات الطوارئ، ما يعطي الضوء الأخضر لهذين اللقاحين ليتم طرحهما عالمياً من خلال (آلية) كوفاكس"، في إشارة إلى البرنامج الذي يهدف إلى التوزيع العادل لللقاحات. لقاح أسترازينيكا


ويتيح الترخيص الطارئ للدول التي لا تملك الوسائل اللازمة لتحدّد بنفسها مدى فاعلية وسلامة علاج ما، بالوصول سريعاً إلى العلاجات المتاحة، ويتيح لآلية كوفاكس، التي وضعت لضمان وصول عادل لللقاح، أن تبدأ توزيع المنتج المعني.


لقاح كورونا


وحول هذا الأمر، أوضحت الدكتورة "ماريانجيلا سيماو"، في منظمة الصحة العالمية، أنّ البلدان الفقيرة ستتمكن من الحصول على لقاح، وذلك بغية التوزيع العادل، حتى تتمكن كل دول العالم، من الحصول على اللقاح المضاد في مواجهة الفيروس القاتل.


وبلغت عدد جرعات لقاح "أسترازينيكا" 337,2 مليون جرعة لقاح، حيث تنوي "كوفاكس"، التي تقودها منظمة الصحة العالمية، إلى جانب تحالف اللقاحات (غافي) وائتلاف "سيبي" للابتكار في مواجهة الأوبئة، توزيعها خلال الفصل الأول من العام.


اقرأ أيضاً: دراسة سويدية: صلة وثيقة بين فقدان الأسنان والتهاب المفاصل


يشار إلى أنّ شركة الأدوية "أسترازينيكا" البريطانية، قد انضمت  إلى صف الشركات التي أعلنت عن نتائج اللقاح الخاص بها المضاد لفيروس كورونا، والذي تطوّره بالاشتراك مع جامعة "أكسفورد".


اقرأ المزيد: اكتشاف فيروس جديد في بريطانيا


وتعتزم "أكسفورد"" على إجراء دراسة سريرية جديدة لاختبار مدى فعالية لقاح "أسترازينيكا" المضاد لكورونا بالنسبة للأطفال والمراهقين، حسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي". لقاح أسترازينيكا


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!