الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
السيسي إلى باريس.. لحضور مؤتمر حول السودان
السيسي

يتوجه اليوم الأحد، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة الفرنسية، باريس، للمساهمة في كلٍ من مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، وقمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية.


وسيساهم السيسي ضمن المؤتمرين (17 و18 مايو)، وذلك تلبية لدعوة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بضوء العلاقات الوثيقة والمتنامية التي تربط بين مصر وفرنسا، بجانب الدور المصري الحيوي لدعم المرحلة الانتقالية في السودان على الصعيدين الإقليمي والدولي.


اقرأ أيضاً: تطمينات من الرئيسين المصري والإثيوبي.. حول مفاوضات النهضة


وينوي الرئيس السيسي خلال أعمال "مؤتمر دعم المرحلة الانتقالية في السودان" التسليط على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لمساندة السودان خلال المرحلة التاريخية الهامة التى يمر بها، والتطرق للجهود المصرية الجارية في هذا السياق، على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية.


وأثناء أعمال "قمة تمويل الاقتصادات الأفريقية" سيسلط الرئيس المصري الضوء على مختلف الموضوعات التي تهم الدول الأفريقية فيما يرتبط بضرورة تمكين الجهود الدولية لتيسير اندماجها في الاقتصاد العالمي، بما يساهم في تحقيق نمو اقتصادي في مواجهة تداعيات أزمة كورونا، وأيضاً تيسير نقل التكنولوجيا للدول الإفريقية، ودفع حركة الاستثمار الأجنبي إليها.


مصر


هذا ويحتوي برنامج زيارة السيسي إلى فرنسا كذلك على عقد مباحثات قمة مع الرئيس الفرنسي، وذلك لمناقشة موضوعات العلاقات الثنائية، بجانب مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل بخصوص مجموعة من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


ومن المتوقع أن يعقد السيسي عدداً من اللقاءات مع المسؤولين الفرنسيين، وكذلك مع رؤساء بعض الشركات الفرنسية العالمية، وذلك لمناقشة آليات دفع التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الجانبين.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!