الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
السياحة المصرية تسجل نمواً وتستهدف أسواقاً جديدة
السياحة المصرية \ تعبيرية

أعلنت نائبة وزير السياحة والآثار المصري، غادة شلبي، أن مصر شهدت زيادة في عدد السياح الذين زاروها خلال الفترة من بداية 2024 إلى منتصف فبراير الحالي، بلغت 7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت شلبي في تصريحات صحفية، على هامش مشاركتها في مؤتمر سيدات شركاء النجاح في القاهرة، اليوم الخميس، أن مصر تضع خططاً طموحة لتطوير قطاع السياحة، وتحقيق هدفها بالوصول إلى 30 مليون سائح سنوياً بحلول 2028.

اقرأ أيضاً: آخرها جوازات السفر.. الإخوان المسلمين في مصر مستمرون بالكذب والتضليل

وأضافت أن مصر جذبت 14.9 مليون سائح في 2023، محققة أعلى رقم في تاريخها، ومسجلة نمواً بنسبة 27% عن العام السابق، وفقاً لبيان صادر عن مجلس الوزراء المصري.

وأشارت إلى أن مصر تسعى لفتح أسواق سياحية جديدة، تشمل أستراليا والصين والهند والبرازيل وتركيا، بالإضافة إلى تعزيز حضورها في 18 سوقاً سياحية أوروبية وعربية، مستفيدة من التقارب السياسي والاقتصادي مع هذه الدول.

وقالت إن مصر تركز بشكل خاص على الأسواق العربية، التي تتوقع أن تشهد طفرة في أعداد السياح القادمين إليها في العام الحالي، خاصة من السعودية والكويت والإمارات والبحرين وتركيا.

وذكرت أن مصر بدأت جولات ترويجية في هذه الدول، لعقد شراكات مع شركات السياحة والطيران، وتقديم عروض وخصومات مغرية للسياح.

وتابعت أن مصر تعمل على تنويع منتجاتها السياحية، لتشمل مدناً جديدة مثل العلمين وشرم الشيخ، بالإضافة إلى القاهرة، وتقديم خدمات متميزة ومتنوعة للسياح، تشمل السياحة الثقافية والترفيهية والتاريخية والدينية والبيئية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!