الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السويداء.. مصادر محلية تتهم أجهزة أمن النظام بخطف صهريج للوقود

السويداء.. مصادر محلية تتهم أجهزة أمن النظام بخطف صهريج للوقود
أزمة وقود السويداء

أفادت مصادر محلية أن مسلحين يرجّح أنهم عناصر من شعبة المخابرات العسكرية، اعترضوا طريق صهريج محمل بمادة البنزين، واعتدوا على العناصر الأمنية المرافقة له، قرب بلدة عتيل شمالي مدينة السويداء، كما احتجزوا الصهريج لساعات قبل إعادته إلى فرع المحروقات.


وفي السياق ذاته، قام متزعم عصابة في بلدة عتيل بالسويداء، مطلع الشهر الجاري، بسلب سيارة شرطة تابعة للقصر العدلي في محافظة السويداء، بعد إنزال سائقها منها، أمام الفرن الآلي في البلدة.



 


من جهة أخرى، أفاد مصدر أهلي في قرية الدارة في ريف السويداء الغرب،بأنّ سيدتين من القرية فارقتا الحياة بعد ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا عليهما، موضحاً أن الأعراض كانت بمعظمها هضمية.


وبحسب شبكة السويداء 24، فقد أكّد المصدر أن القرية تشهد حالات مشابهة كثيرة، مناشداً المسؤولين عن الرعاية الصحية في السويداء بالتحرّك للحد من انتشار المرض الساري، خصوصاً أنّ القرية تخلو من اسطوانات الأكسجين والنقاط الطبية.


يشار إلى أنّ شخصاً من أبناء قرية تعلة بريف السويداء كان قد قتل قبل نحو شهر، كما أصيب شخص آخر، في إطلاق نار جرى على محطة وقود في قرية الهيات بريف السويداء، نتيجة خلاف مع عدة شبان تطور إلى عراك بالأيدي ثم استخدمت خلاله الأسلحة النارية، فيما لاذ القاتل بالفرار إلى جهة مجهولة، وسط توتر كبير في القرية، وقلق الأهالي من اندلاع اشتباكات بالأسلحة في ظل انتشارها بأيدي المواطنين.


في سياق متصل، شوهدت على جدران السويداء، عبارات مناوئة جديدة لكل من النظام السوري وحزب الله اللبناني.


اقرأ المزيد: بعد المداهمات والخطف.. أزمة خدمات ووقود تشعل السويداء مجدّداً


وجاء في بعضها: “نصيحة لعصابات السويداء، أنتم كبش فداء لأجهزة الأمن وقريباً تنباعوا بالمزاد” و”حنا حفادك يا سلطان أهل الجبل ما بتنهان” و”يسقط بشار الأسد” و”حزب الله إرهابي”.


وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد صباح الأحد الفائت، ازدحاماً كبيراً لأهالي مدينة شهبا الواقعة بريف السويداء، وذلك في ساحة انطلاق الباصات الميكروباص من المدينة إلى خارجها.


ليفانت- متابعات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!