الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • السوق يشتعل.. البيتكوين إلى 50 ألف دولار وبقية العملات تلحقها

السوق يشتعل.. البيتكوين إلى 50 ألف دولار وبقية العملات تلحقها
انخفاض بتكوين إلى أدنى مستوى لها في 18 شهرا

نجحت أكبر العملات الرقمية البيتكوين في تجاوز عتبة 50 الف دولار لتلحقها العملات الرقمية البديلة وتحلّق على وقع ارتفاعات البيتكوين لتسجل العملات الكبرى موجة من الصعود الجماعي وتنجح في تجاوز مستويات قياسية.


وزادت القيمة السوقية لمجمع التشفير بأكثر من 100 مليار دولار، لتقفز إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف مايو الماضي قبل الانهيار الشديد، وزاد رأس المال السوقي إلى مستويات 2.24 تريليون دولار.


وقفزت البتكوين خلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الخميس بأكثر من 6% إلى مستويات الـ50.2 ألف دولار بعد محاولات عدّة كانت تبوء بالفشل في تجاوز تلك المستويات.


وقفزت القيمة السوقية للبتكوين إلى مستويات 945 مليار دولار، بينما ترتفع بنسبة 7% خلال أسبوع، ويرى محللون أن الاستقرار في أعلى تلك المستويات يمهد الطريق للدعم التالي عند 57 ألف دولار.


ووفقا لمحللين استمرار الاتجاه الصعود يمنح البتكوين لتجاوز المستويات القياسية التي بلغتها منتصف أبريل عند 65 ألف دولار، بينما قد تصل إلى مستويات من 80 إلى 100 ألف دولار قبل نهاية العام.




عملات مشفرة pixabay

وزادت إيثيريوم أكبر العملات البديلة بقوة إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف مايو الماضي لتتجاوز مستويات 3.8 الف دولار بينما تتداول خلال تلك اللحظات عند 3.733 الف دولار.

وفي المقابل تجاوزت كاردانو مستويات الـ3 دولارات لتصل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق بعد الارتفاع بما يقرب من 10% وصولا إلى مستويات 3.05 دولار.


بينما باتت كاردانو على أعتاب مستويات قياسية في القيمة السوقية حيث تقترب بشدة من تحقيق إنجاز تجاوز القيمة السوقية لحاجز الـ100 مليار دولار.


وزادت بينانس كوين BNB/USD بقوة خلال تلك اللحظات لتوسع مكاسبها إلى 4.5% لتصل إلى مستويات 490 دولار، بينما تأتي في المرتبة الرابعة بعد كاردانو من حيث القيمة السوقية من خلال 83 مليار دولار.


اقرأ المزيد: إعصار “إيدا” يجمد إنتاج النفط والغاز الأمريكي في خليج المكسيك

وارتفعت الريبل ريبيل XRP إلى 1.25 دولار بزيادة أكثر من 5% بينما اتسعت مكاسبها الأسبوعية إلى 12% وقفزت قيمتها السوقية إلى 59 مليار دولار.


وانتفضت الدوجكوين DOGE/USD بأكثر من 7% لتصل إلى مستويات 0.3 دولار بينما زادت قيمتها السوقية إلى مستويات قرب الـ40 مليار دولار.


 

ليفانت _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!