الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إعصار "إيدا" يجمد إنتاج النفط والغاز الأمريكي في خليج المكسيك

إعصار
النفط والغاز الأمريكي (أرشيف)
أعلن مكتب سلامة وحماية البيئة في الولايات المتحدة الأمريكية ، توقف مايقارب 80% من إنتاج النفط والغاز في الجانب الأمريكي من خليج المكسيك، حتى يوم أمس الأربعاء، نتيجة إعصار "إيدا" الذي عصف بساحل لويزيانا.

وأصدر المكتب بياناً جاء فيه تعليق مايزيد عن 1.4 مليون برميل بشكل يومي من النفط، و1.88 مليار قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.

وفي السياق ذاته كشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، هبوط مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الفائت، في الوقت الذي ارتفعت فيه مخزونات البنزين.

وانخفضت مخزونات الخام 7.2 مليون برميل بتاريخ 27 أغسطس/آب لتصل إلى 425.4 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ سبتمبر/أيلول 2019، بالنظر إلى ترجيحات المحللين وفق استطلاع لـ"رويترز" لانخفاض مقداره 3.1 مليون برميل.

النفط الأمريكي

وبحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة فإن مخزونات الخام ضمن مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما وصلت إلى 836 ألف برميل الأسبوع الماضي.

كما سجل الأسبوع الماضي مستوىً قياسياً حيث ارتفع إجمالي إمدادات مصافي التكرير من المشتقات النفطية إلى 22.8 مليون برميل يومياً، ويدلل على قوة في استهلاك الديزل، والبنزين، وأنواع مختلفة من الوقود، وزاد المتوسط لأربعة أسابيع إلى 21.4 مليون برميل يومياً، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2019.

وأفادت إدارة معلومات الطاقة، إنَّ إنتاج النفط الأمريكي ارتفع إلى 11.5 مليون برميل يومياً في الأسبوع الفائت، وهو الأعلى منذ مايو/أيار 2020، في الوقت الذي تراجع فيه استهلاك مصافي التكرير للخام بمقدار 134 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي. وانخفضت معدلات تشغيل المصافي 1.1 نقطة مئوية.

اقرأ المزيد: بورصة دبي.. الصعود يصل إلى أوجه

و استناداً إلى البيانات، فقد ارتفعت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 1.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 227.2 مليون برميل، في حين كان من المفترض انخفاضها 1.6 مليون برميل، فيما تراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 1.7 مليون برميل مقابل تخمينات لانخفاض مقداره 650 ألف برميل.

اقرأ المزيد: في بريطانيا.. شل تساند الحكومة نحو الحياد الكربوني

وأضافت إدارة معلومات الطاقة أنَّ صافي واردات الولايات المتحدة من الخام في الأسبوع الفائت انخفض بمقدار 45 ألف برميل يوميا إلى 3.3 مليون برميل يومياً.

ليفانت - الشرق


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!