الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
السودان.. ضبط أسلحة ومتفجرات ومهربين قادمين من ليبيا
السودان
أعلنت قوات الدعم السريع السودانية اليوم السبت، ضبطها شحنة من الأسلحة والمتفجرات وإلقاء القبض على أربعة أشخاص بينهم أجانب، من عصابة تعمل في تجارة السلاح على الحدود مع ليبيا.

وقالت قوات الدعم السريع، في بيان لها على فيسبوك إن: "قوات (متحرك درع الصحراء) المنتشرة على الشريط الحدودي بين السودان ومصر وليبيا تمكنت من ضبط شحنة أسلحة وذخائر ومتفجرات قادمة من ليبيا، بجانب توقيف أربعة أفراد من عصابات تجارة السلاح بينهم أجانب".

وأفاد قائد قاعدة الشفرليت العسكرية الحدودية، التابعة لقوات الدعم، على أحمد محمود عووجه، في تصريحات صحفية إنه: "فور وصول معلومات عن نشاط العصابات في منطقة سيف البارلي على المثلث الحدودي، تحركت دوريات الدعم السريع لتمشيط المنطقة".

https://www.facebook.com/www.rsf.gov.sd/posts/2979725205624914

وأضاف عووجه بأن الدوريات: "اشتبكت مع العصابات على بعد 3 كيلومترات من المنطقة وتمت عملية مطاردة، تمكنت خلالها قوات الدعم السريع من السيطرة سيارتين ماركة (GMC) على متنها عدد (36) بندقية كلاشنكوف وعدد (2) صندوق قنابل يدوية (قرنيت)، بالإضافة لمدفع (دوشكا، وقاذف آر بي جي 7) وعدد كبير من الذخائر أنواعها".

اقرأ أيضاً: السودان.. عشرات القتلى حصيلة موسم الفيضانات

وأشار إلى أن قواته ألقت القبض خلال العملية على أربعة أفراد من عصابات تجارة السلاح بينهم اثنين من الجنسية الليبية، تم التحقيق معهم وتسليمهم للجهات المختصة لتكملة الإجراءات القانونية.

واختتم البيان، بالتنويه إلى أن قوات الدعم منذ انشاء قاعدة الشفرليت العسكرية حققت إنجازات في مجال مكافحة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية وتجارة السلاح والتهريب وكافة أشكال الجرائم العابرة للحدود .

ليفانت نيوز_ قوات الدعم السريع السودانية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!