الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إجازة غير مدفوعة لعمال أكبر معمل للزيوت في سوريا
54455
بعد هروب أمين المستودعات "نهاد فرزات"، قررت مجموعة "فرزات للتنمية" تعليق دوام العاملين في معمل الزيوت في محافظة حمص وسط سوريا.

وكشفت مصادر محلية، أن "نهاد فرزات" فرّ إلى "لبنان" على خلفية ملاحقات مخابرات النظام السوري للإداريين في المجموعة التجارية.

وقدّمت مجموعة "فرزات للتنمية" إجازة "غير مدفوعة" لجميع العمال والإداريين في معمل الزيت لمدة عشرة أيام، بعد انتشار معلومات تفيد باعتقال أمين المستودعات في معمل الزيوت من منزلة في مدينة الرستن، من قبل دورية من فرع "أمن الدولة" التابع لقوات النظام، الاثنين الفائت.

وعقب ملاحقة مخابرات النظام للمقربين من مدير المجموعة التجارية، المقرب من النظام "محمود طلاس فرزات"، تبين أنّ نهاد فرزات، هرب إلى لبنان خشية الملاحقة الأمنية.

سوريا

وأوضح أحد العمال، أنّ اعتقال المدراء التنفيذيين ومحاسبين وأمين المستودعات، عطل قدرة المعمل على متابعة العمل، على اعتبار أنهم مسؤولون عن التشغيل والمفوضون الرئيسيون من قبل مدير الشركة بتسيير العمل، وهم الوحيدون الذين يتلقون أوامرهم من مالك المجموعة.

اقرأ المزيد: واشنطن: ندعم نقل المساعدات للسوريين عبر الحدود وخطوط التماس

وسبق أن أكدت مصادر، أنّ مالك مجموعة "فرزات للتنمية" قد غادر سوريا بالفعل، بعد أن أقدم النظام السوري على اعتقال عدد من كبار موظفي المجموعة بسبب قضية حوالات مالية كبيرة بالدولار.

ويعمل النظام السوري، في الآونة الأخيرة، على اعتقال عدد كبير من رجال الأعمال والصناعيين ومحاسبي الشركات بتهم عدة، من بينها "الاحتكار والتلاعب الضريبي" تحت مسمى محاربة الفساد.

اقرأ المزيد: غالبية اللاجئين السوريين في تركيا يسعون لتركها

الجدير بالذكر، أنّ مجموعة "فرزات للتنمية" هي أكبر معمل لإنتاج الزيوت والسمون النباتية في سوريا، حيث يعود تاريخ هذا المعمل إلى ثمانينيات القرن الماضي.

ليفانت - مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!