الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الدولار يهبط والأسهم الأوروبية تستقر بفضل الأرباح
صورة تعبيرية

انخفض الدولار قليلاً عن آخر ذروة له وصل لها في أربعة أشهر مقابل عملات مناظرة، اليوم الخميس، إذ يستوعب المتعاملون في العملات بيانات من اليوم السابق تظهر أن التضخم الأميركي ربما يعتريه الفتور.


وارتفعت العملة الأميركية بوجه عام منذ منتصف يونيو حزيران، لتبلغ أعلى مستوياتها منذ أول أبريل نيسان عند 93.195 قبل البيانات الصادرة، أمس الأربعاء، حين ألمح مجلس الاحتياطي الفدرالي إلى أنه يتأهب لزيادة أسعار الفائدة أبكر مما هو متوقع.


وتباطأت الزيادات في الأسعار في يوليو تموز، بيد أن التضخم بوجه عام يظل مرتفعاً عند مستويات تاريخية. واستقر اليورو مقابل الدولار عند 1.17390 دولار، بعد أن تعافى من قاع أربعة أشهر عند 1.1706 دولار أمس الأربعاء.


ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار بصفة عامة مقابل الين عند 110.405 ين، بعد أن نزل عن أعلى مستوى في خمسة أسابيع البالغ 110.80 والذي سجله أثناء الليل.


وفي سياق منفصل، استقرت الأسهم الأوروبية، ليجري تداولها دون مستويات قياسية مرتفعة بقليل إذ ساعدت الأرباح القوية التي حققتها مجموعة من شركات التأمين وأنشطة الاندماج والاستحواذ في بريطانيا في تعويض انخفاض شركات التعدين.


البورصة الأميركية

واستقر المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية في التعاملات الصباحية بعد ثمانية أيام متتالية من المكاسب القياسية.


وارتفع سهم شركة التأمين البريطانية أفيفا 1.8 بالمئة بعد أن قالت إنها ستعيد ما لا يقل عن أربعة مليارات جنيه إسترليني (5.5 مليار دولار) للمساهمين، بينما صعد سهم مجموعة زوريخ للتأمين 2.2 بالمئة بعدما أعلنت الشركة عن قفزة 60 بالمئة في الأرباح التشغيلية في النصف الأول.


وقفزت شركة التأمين الهولندية ايجون 6.5 بالمئة بعد إعلانها عن أرباح الربع الثاني التي جاءت أفضل بكثير من المتوقع.


وانخفضت أسهم شركات التعدين، إذ هوى سهم شركة التعدين العالمية ريو تينتو المدرجة في المملكة المتحدة 6.1 بالمئة بفعل تداول السهم مع انقضاء الحق في توزيع نقدي.


اقرأ المزيد: ألمانيا إلى تخصيص 30 مليار يورو لإعادة إعمار ما دمره الفيضان

وصعد سهم سينورلد جروب 7.2 بالمئة بعدما قالت إنها تبحث إدراج نفسها أو إدراجا جزئيا لريجال التابعة لها في وول ستريت.


وقفز سهم ستوك سبيريتس جروب 42.5 بالمئة بعد موافقة الصناديق التابعة لشركة الاستثمار المباشر سي.في.سي على الاستحواذ على شركة صناعة الفودكا المدرجة في لندن في صفقة تقدر قيمة الشركة بنحو 767 مليون جنيه إسترليني (1.1 مليار دولار).


ليفانت نيوز _ CNBC

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!