الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أعلى درجة حرارة بتاريخ أوروبا تسجّلها إيطاليا
حرائق اليونان
سجلت أعلى درجة حرارة بتاريخ أوروبا في إيطاليا خلال موجة الحر التي اجتاحت البلاد، وبلغت 48.8 درجة مئوية. وقال تريفور ميتشل، عالم الأرصاد الجوية من مكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة: "تقول شركة Società Meteorologica Italiana أن تقرير درجة الحرارة 48.8 درجة مئوية حقيقي. ومع ذلك، مع وجود مثل هذه السجلات المحتملة، توجد عادة عملية تحقق قبل الإعلان عنها رسميًا.

وقال سكوت دنكان، عالم الأرصاد الجوية الإسكتلندي، إن المزيد من سجلات الحرارة أمر لا مفر منه. "موجة حر خطيرة تمتد في معظم أنحاء شمال إفريقيا وجنوب أوروبا تتكشف الآن. سينتقل تركيز الحرارة غربًا وشمالًا قليلاً في الأيام المقبلة "، كما غرد.

وفي حال سجلت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية درجة الحرارة القياسية، فسوف تحطم الرقم القياسي الأوروبي السابق البالغ 48 درجة مئوية، والمسجل في أثينا عام 1977.

وتم قياس درجة الحرارة القياسية من قبل محطة مراقبة في سيراكيوز بصقلية، وتم تأكيدها بعد فترة وجيزة من قبل سلطات الأرصاد الجوية بالجزيرة.

ويقول تقرير وافقت عليه 195 دولة خلال اجتماع افتراضي الأسبوع الماضي إنه يلزم أن تصل الانبعاثات العالمية إلى الصفر بحلول عام 2050 حتى يمكن للعالم أن يحقق الهدف المنصوص عليه في اتفاق باريس لعام 2015 ويحد من الاحتراز العالمي إلى 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية.

وحمل التقرير الأممي البشرية مسؤولية ظاهرة الاحتباس الحراري، موضحاً أن النشاطات البشرية تسببت في ارتفاع درجة الحرارة 1,1 درجة تقريباً منذ القرن الـ 19.



وقالت فاليري ماسون ديلموت، الرئيسة المشاركة لمجموعة الخبراء: "من الواضح منذ عقود أن نظام مناخ الأرض يتغير ودور التأثير البشري في النظام المناخي لا جدال فيه".

تم تحطيم سجلات درجات الحرارة في كندا وغرب الولايات المتحدة وفنلندا وإستونيا وتركيا وموسكو. واجتاحت فيضانات غير مسبوقة ألمانيا وأجزاء من الصين. واشتعلت حرائق الغابات في غابات التايغا السيبيرية وتركيا واليونان والجزائر.

في جمهورية ساخا الروسية، أطلقت حرائق الغابات 208 ميغا طن من الكربون هذا العام، أي ما يقرب من ضعف الرقم القياسي العام الماضي، وفقًا لمارك بارينجتون، العالم البارز في خدمة كوبرنيكوس لمراقبة الغلاف الجوي.

اقرأ المزيد: ألمانيا إلى تخصيص 30 مليار يورو لإعادة إعمار ما دمره الفيضان

ويتوقع علماء المناخ منذ فترة طويلة أن انبعاثات الوقود الأحفوري من المركبات والمصانع وإزالة الغابات ستؤدي إلى طقس أكثر قسوة. وقال أحدث تقرير صادر عن اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ التابعة للأمم المتحدة، والذي صدر يوم الاثنين، إن الصلة قاطعة ولا رجعة فيها، لكن يمكن الحد من الآثار السيئة إذا تصرفت الحكومات بسرعة.

ليفانت نيوز _ الغارديان

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!