الوضع المظلم
السبت ٢١ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • الدفاع المدني يكشف عن هجمات النظام وروسيا منذ بداية العام الحالي 

الدفاع المدني يكشف عن هجمات النظام وروسيا منذ بداية العام الحالي 
مشهد من الدمار في سوريا (أرشيف)

في تقرير صادر اليوم الأحد، عن الدفاع المدني السوري الحر، وثّق من خلاله 84 هجوماً جوياً ومدفعياً، للنظام وروسيا منذ بداية العام الحالي.

وقال الدفاع المدني، إنّه وثّق منذ بداية العام الحالي حتى 11 شباط الحالي، لأكثر من 84 هجوماً على مناطق شمال غرب سوريا، وسط تصعيد خطير على مناطق المؤهولة بالمدنيين. 

وتسببت هجمات قوات النظام وروسيا والمليشيات الموالية، التي استهدفت البلدات والأحياء السكنية، بمقتل 31 شخصاً وإصابة 73 آخرين. 

إدلب.. ضحايا قصف النظام/ الدفاع المدني

وأشار التقرير إلى أنّ مناطق شمال غربي سوريا، شهدت السبت/ 12 شباط، هجمات إرهابية لقوات النظام وروسيا، ولقوات سوريا الديمقراطية، استهدفت المدنيين وخلفت 6 قتلى، بينهم طفلان وامرأتان، وأدّت لإصابة 7 آخرين، بينهم 3 أطفال، فيما قتل رجل وأصيبت زوجته بانفجار مخلفات حربية.

اقرأ المزيد: سعيّد بين اجتثاث جذور النهضة والدكتاتورية في معركة القضاء التونسي

وارتكبت قوات النظام وروسيا، أمس السبت، مجزرة في بلدة معرة النعسان، شمال شرقي إدلب، باستهداف عائلة تجلس أمام منزلها بقذيفة هاون، أسفرت عن مقتل 6 من أفراد العائلة (طفلان وامرأتان ورجلان)، وأصيب طفلان بجروح متوسطة.

اقرأ المزيد: شاب يخطف نفسه ويحصل على 100 ألف دولار فدية من والده

يشار إلى أن النظام السوري، وروسيا، يواصلان استهداف مناطق المدنيين الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة السورية، المدعومة من أنقرة.

ليفانت - مصادر محلية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!