الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الداخلية اللبنانية توّجه بالتحقيق حول المشاركين بمؤتمر استنكرته البحرين

الداخلية اللبنانية توّجه بالتحقيق حول المشاركين بمؤتمر استنكرته البحرين
وزير الداخليةاللبناني بسام المولوي/ أرشيفية
قال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي اليوم الاثنين، بأنه وجّه بجمع معلومات عن المشاركين في المؤتمر الصحفي الذي استنكرته البحرين، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضح مولوي في تغريدة له على "تويتر": "إن وزارة الداخلية والبلديات والأجهزة الأمنية التابعة لها باشرت التحقيق بشكل فوري حول خلفيات انعقاد مؤتمر صحافي في بيروت الذي ذكرت وزارة الخارجية في مملكة البحرين أنه ضم عناصر معادية بهدف الإساءة إليها".

وأضاف الوزير اللبناني، بأنه طلب جمع المعلومات عن المشاركين في المؤتمر تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق كل من يظهر تقصده الإساءة من قلب العاصمة بيروت إلى أي دولة صديقة وشقيقة.

واختتم كلامه بالقول: "أكرر موقفي الرافض بأن يكون لبنان منصة لتصدير الأذى لإخوانه العرب مهما كان نوعه، وأدين أي تطاول على البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، وأذكر بضرورة إيلاء العلاقات الوطيدة مع الدول العربية أولوية قصوى والوقوف صفاً واحداً مع الأشقاء العرب وعدم التدخل إطلاقاً بشؤون دول الخليج الداخلية".

العلم البحريني/ أرشيفية العلم البحريني/ أرشيفية

فيما أصدر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي بيان قال فيه: "تبلغ دولة رئيس مجلس الوزراء من معالي وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب مضمون الكتاب الذي وجهته وزارة الخارجية في مملكة البحرين، وتضمن احتجاجاً رسمياً على عقد مؤتمر صحافي في بيروت تضمن إساءات إلى المملكة".

أضاف البيان: "إن دولة رئيس مجلس الوزراء يشجب بقوة ويدين التطاول على مملكة البحرين، قيادةً وشعباً، ويرفض التدخل في شؤونها الداخلية، والإساءة إليها بأي شكل من الأشكال".

اقرأ أيضاً: الخارجية البحرينية تأسف لاستضافة لبنان عناصر معادية

وكانت وزارة الخارجية البحرينية أعربت عن بالغ أسفها واستنكارها من استضافة لبنان مؤتمراً صحفياً، لعناصر معادية ومصنفة بدعم ورعاية الإرهاب، لغرض بث وترويج مزاعم وادعاءات مسيئة ضد البحرين.

وأعلنت الوزارة  يوم أمسِ الأحد، أنه تم تقديم احتجاج شديد اللهجة إلى الحكومة اللبنانية، بشأن هذه الاستضافة التي وصفتها بأنها "غير مقبولة إطلاقاً"، التي تعد "انتهاكاً صارخاً لمبادئ احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، بما يخالف المواثيق الدولية وميثاق جامعة الدول العربية".

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!