الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بلينكن يبدأ رحلته إلى دول جنوب شرق أسيا
أنتوني بلينكن

قالت وزارة الخارجية الأميركية، الاثنين، إن الوزير أنتوني بلينكن غادر المملكة المتحدة متوجهاً إلى العاصمة الإندونيسية جاكارتا، حيث سيلقي خطاباً حول نهج الولايات المتحدة تجاه منطقة المحيطين الهندي والهادئ، فجر الثلاثاء.


وأضافت الوزارة في بيان أن بلينكن سيلتقي الرئيس الإندونيسي ووزيرة الخارجية ومسؤولين آخرين خلال رحلته إلى جاكارتا، وسيؤكد أهمية الشراكة الاستراتيجية القوية بين الولايات المتحدة وإندونيسيا، وأهمية وجود منطقة حرة ومفتوحة في المحيطين الهادئ والهندي.


وغادر  أنتوني ج.بلينكين  المملكة المتحدة إلى إندونيسيا وماليزيا وتايلاند وهاواي في الفترة من 9 إلى 17 ديسمبر 2021.


وسافر بلينكن إلى ليفربول في المملكة المتحدة، في المدّة من 10 إلى 12 ديسمبر لحضور اجتماع وزراء الخارجية والتنمية لمجموعة السبع. اجتمع بلينكن مع مندبي أستراليا والهند وكوريا وأعضاء رابطة دول جَنُوب شرق آسيا (آسيان). وناقش الوزير بلينكين مجموعة من القضايا، بما في ذلك المسائل الجيوسياسية والأمنية والنمو في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.


في جاكرتا، سيلقي الوزير ملاحظات على أهمية منطقة المحيطين الهندي والهادئ ويؤكد على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإندونيسيا." state gove"



وزير الخارجية أنطوني ج. بلينكين يصل ليفربول ، المملكة المتحدة ، في 10 ديسمبر 2021. <وزارة الخارجية تصوير رون برزيسوتشا / بوبليك دومين> وزير الخارجية أنطوني ج. بلينكين يصل ليفربول، المملكة المتحدة، في 10 ديسمبر 2021. <وزارة الخارجية تصوير رون برزيسوتشا / بوبليك دومين>

في ماليزيا، سيعمل على تعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة وماليزيا في معالجة التحديات المشتركة، بما في ذلك COVID-19، وبناء سلاسل التوريد المرنة، وضمان منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة.


اقرأ المزيد: روسيا: الإيرانيون أضاعوا الوقت في مفاوضات فيينا

في تايلاند، سيعيد الوزير بلينكين التأكيد على التزام الولايات المتحدة بتحالف المعاهدة بين الولايات المتحدة وتايلاند، والعمل على تحقيق الانتعاش الاقتصادي بعد الوباء، ومعالجة أزمة المناخ. في كل بلد، سيتناول الوزير بلينكين الأزمة المتفاقمة في بورما. خلال الرحلة، سيلتقي الوزير بلينكين مع مسؤولين حكوميين وقادة المجتمع المدني وأصحاب المصلحة من قطاع الأعمال والولايات المتحدة


 

ليفانت نيوز _ satate gov

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!