الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على ناقلة النفط الإيرانية وقبطانها

الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على ناقلة النفط الإيرانية وقبطانها
تجارة إيران الخارجية تنخفض 70 مليار دولار نتيجة العقوبات

أعلنت ​وزارة الخزانة الأميركية​ أن ​السلطات الأميركية​ فرضت ​عقوبات​ على ناقلة ​النفط​ الإيرانية أدريان ​داريا​ 1 - المتهمة بنقل نفط إلى ​سوريا​ رغم العقوبات، وعلى قبطانها.


وأوضحت الوزارة في بيان: "أدريان داريا 1 تُعتبر ملكيّةً محظورة وفقًا لقرار تنفيذي يستهدف الإرهابيين وأولئك الذين يدعمون الإرهابيين أو الأعمال الإرهابية". وأضافت: "قبطان الناقلة أخيليش كومار مستهدف أيضا بهذه العقوبات".


ولفتت إلى أن "الناقلة تحمل 2,1 مليون برميل من النفط الخام الإيراني الذي يستفيد منه بنهاية المطاف ​فيلق القدس​ التابع للحرس الثوري الإيراني".


وقال سيغال ماندلكرر ، وكيل وزارة المالية والإرهاب المالي: "سفن مثل أدريان داريا 1 تمكّن الحرس الثوري الإيراني من شحن ونقل كميات كبيرة من النفط، والتي يحاولون إخفاءها وبيعها بصورة غير مشروعة لتمويل أنشطة النظام الخبيثة ونشر الإرهاب".


وأضاف ماندلكر: "أي شخص يقدم الدعم لأدريان داريا 1 يواجه خطر العقوبة. الطريق إلى الارتياح هو تغيير المسار وعدم السماح للحرس الثوري الإيراني-مؤسسة قطر للاستثمار بالربح من مبيعات النفط غير المشروعة ".


وختم بيان الخزانة بالقول: "الحرس الثوري الإيراني المعيّن وفقًا للمعيار EO 13224 في 25 أكتوبر 2007 ، مسؤول عن العمليات الخارجية وقدم الدعم المادي للعديد من الجماعات الإرهابية، بما في ذلك طالبان وحزب الله وحماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني، مما يجعله مكونًا رئيسيًا في أنشطة إيران الإقليمية المزعزعة للاستقرار".


ليفانت


الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على ناقلة النفط الإيرانية وقبطانها الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على ناقلة النفط الإيرانية وقبطانها

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!