الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 31.08.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 31.08.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 31.08.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • أوامر ملكية .. وزارة للصناعة والثروة المعدنية وهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي ورئيس جديد لـ «مكافحة الفساد»


    تواصل القيادة السعودية مهمة الإصلاح الهيكلي للدولة وتطوير أجهزتها رغبة في الوصول بالعمل الحكومي إلى أفضل الممارسات العالمية، حيث صدرت أمس حزمة من الأوامر الملكية تهدف إلى مواصلة الدولة إصلاحاتها واستمرار دعم السلطة التنفيذية ما يساعدها في تنفيذ “رؤية 2030” التي تتطلع لها القيادة السعودية باعتبارها هدفا استراتيجيا للمملكة.



  • صراع صيني- ياباني على كعكة إفريقيا .. طوكيو تتهم بكين بإغراق القارة السمراء بفخ الديون


    دعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي المستثمرين الأجانب في إفريقيا إلى الحرص على عدم إغراق البلدان المضيفة في الديون، في إشارة واضحة إلى المشاريع الصينية الضخمة في القارة السمراء.




  • بعد هبوط اليورو أمام الدولار .. ترمب يتهم "مجلس الاحتياطي" بالتكاسل


    اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمس، مجلس الاحتياطي الاتحادي بالتكاسل بينما اليورو يهبط أمام الدولار، وهو إخفاق ادعى أنه يعطي الدول الأوروبية مزية كبيرة في التجارة.



  • "أونكتاد": 10 تدابير على حكومات العالم تنفيذها لتعزيز موانئها وتقصير مدة رسو السفن



    تعرف الحاويات باسم "الأبطال المتواضعون" للعولمة، وعادة ما يشار إليها في اجتماعات منظمة التجارة العالمية بأنها "أكثر أهمية للعولمة من حرية التجارة"، إذ يتم تناول مئات الملايين من الحاويات في موانئ الحاويات في جميع أنحاء العالم سنويا.




  • 12.3 مليون عاطل في منطقة اليورو


    استقرت معدلات البطالة في منطقة العملة الأوروبية الموحدة اليورو عند 7.5 في المائة خلال تموز (يوليو) الماضي. وبحسب "الألمانية"، يمثل هذا المعدل للبطالة، بعد أخذ المتغيرات الموسمية في الحسبان، الذي لم يتغير منذ حزيران (يونيو) الماضي، أدنى معدل يتم تسجيله في منطقة اليورو التي تضم 19 دولة منذ تموز (يوليو) عام 2008.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



7:51:30 AM



 



  • اليوان الصيني بصدد تسجيل أسوأ أداء شهري منذ 1994

    تراجع اليوان الصيني اليوم الجمعة، متجهاً صوب أسوأ أداء شهري له منذ إصلاح الصين نظام سعر الصرف في 1994، بسبب توترات التجارة مع الولايات المتحدة وتباطؤ في الاقتصاد المحلي.



  • بنك أوف أميركا يوصي بشراء الأصول عالية المخاطر

    قال بنك أوف أميركا ميريل لينش اليوم الجمعة إن مؤشره لمعنويات السوق تراجع إلى مستوى بالغ التشاؤم حتى أنه أطلق إشارة شراء "مناقضة للرأي السائد" للأصول عالية المخاطر، مثل الأسهم، للمرة الأولى منذ يناير.




  • ملياردير نرويجي يتخلى عن إمبراطوريته لهذا السبب


    يبحث رجل الصناعة جون فريدريكسن عن مستثمرين لشراء حصص أكبر في شركاته، وقد يتخلى عن السيطرة على أنشطة في إطار خطة لتخفيف عبء العمل، حسب ما أبلغ الملياردير النرويجي المولد البالغ 75 عاماً صحيفتين اليوم الجمعة. ويقدر صافي ثروته بأكثر من 12 مليار دولار. وتضم إمبراطورية أعماله التي شيدها بجهده الذاتي شركة ناقلات النفط فرونتلاين، وشركة الشحن والصب جولدن أوشن، وسيدريل للمنصات البحرية، ومووي للمزارع السمكية وشركات أخرى. وأبلغ صحيفة فايننسافيزن الاقتصادية اليومية "هناك عدة طرق للقيام بذلك،" مضيفاً أنه لا يعتزم ترك مسؤولية إدارة النشاط بشكل يومي لابنتيه التوأم. وقال "لا ينبغي أن تعيشا بعبء العمل الذي عشته". وقال فريدريسكن لصحيفة تريد ويندز المعنية بقطاع الشحن البحري، إنه قد يسعى بدلاً من ذلك لبناء شركات أكبر عن طريق الاندماجات، بما سيسمح للاعبين صناعيين بأن يصبحوا مالكين كباراً لشركات منفردة في محفظته.






أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • النفط يغلق منخفضا لكنه ينهي الأسبوع على مكاسب

    هبطت عقود النفط، أمس الجمعة وأغلق الخام الأميركي منخفضا حوالي ثلاثة في المئة قبيل إعصار يقترب من ساحل فلوريدا قد يقوض الطلب، لكن الأسعار سجلت أكبر مكاسب أسبوعية منذ أوائل يوليو تموز بدعم من إنحسار لهجة التصعيد في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.




  • "لقد تم تثبيتها".. ترامب يشعل الحرب التجارية بقرار جديد

    أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، أن رسوما جمركية إضافية، بالغة 15 بالمئة، على بضائع صينية بقيمة مليارات الدولارات ستدخل حيز التنفيذ، الأحد.




  • الذهب يسجل مكاسب لرابع شهر على التوالي

    تراجعت أسعار الذهب أمس الجمعة مع صعود أسواق الأسهم وعوائد سندات الخزانة الأميركية لكنها سجلت رابع مكاسب شهرية على التوالي بينما دفعت المخاوف من ركود عالمي وحالة عدم اليقين التي تحيط بعلاقات التجارة بين الولايات المتحدة والصين المستثمرين إلى شراء الأصول الاستثمارية الآمنة.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • شراكات وصفقات بين مستثمري الإمارات ورواندا

    أكد مشاركون في البعثة التجارية التي نظمتها مؤسسة دبي لتنمية الصادرات إلى رواندا، أن اللقاءات الثنائية التي تم عقدها مع الشركات الرواندية خلال فعاليات البعثة مهدت للعديد من الشراكات والصفقات المحتملة في مجموعة واسعة من القطاعات، حيث تم بحث ومناقشة الفرص المتنوعة في المجال التصديري والتجاري بين رواندا ودبي ودولة الإمارات، وبناء الشراكات والعلاقات التجارية بين مجتمع الأعمال.



  • خطط تطوير مطار آل مكتوم مستمرة

    أكدت مطارات دبي، أمس، في بيان إلى بلومبيرغ، أن خطط تطوير مطار آل مكتوم في دبي قائمة ومستمرة، وأوضحت أن عمليات مراجعة الخطة الرئيسية طويلة الأجل، تهدف إلى ضمان أن يستفيد التطوير بصورة كاملة من التقنيات الناشئة، ويستجيب لاتجاهات المستهلك وتفضيلاته، ويُحسّن الاستثمار.



  • دبي مركز لتأسيس الشركات وريادة الأعمال

    أكد تقرير حديث أن دبي تمتلك نظاماً مزدهراً لتأسيس الشركات وتعد مركزاً لريادة الأعمال خاصة بالنسبة للشركات الناشئة موضحاً أن الشركات الناشئة تحظى بفرص واعدة للنمو بوتيرة سريعة والتوسع بفضل المزايا والتسهيلات التي تتمتع بها ودعم وتأهيل أصحابها عبر حاضنات الأعمال التي تعزز خطط الإمارة لتكون أذكى مدينة في العالم بحلول عام 2021.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الين يستفيد من اضطرابات أغسطس واليورو يهبط

    ارتفع الين الياباني، أمس، متجهاً صوب أكبر مكاسبه الشهرية في ثلاثة أشهر مع تآكل شهية المستثمرين لأسواق الأسهم بفعل تدافع عالمي على الأصول الآمنة. كان أغسطس شهراً سيئاً على نحو خاص للأسهم، حيث شجعت توترات التجارة الدولية والمخاوف بشأن الاقتصاد العالمي، المستثمرين على شراء السندات والذهب اللذين يعتبران رهانات آمنة في أوقات الأزمات الاقتصادية والسياسية.



  • وفاة رجل الأعمال السويدي هانز روسينج عن 93 عاماً

    توفي رجل الأعمال السويدي هانز روسينج عن عمر ناهز الثالثة والتسعين عاماً، حسبما أعلنت أسرته الجمعة. وهانز هو نجل مؤسس شركة الأغذية والمشروبات "تيترا باك".



  • الصينيون يعتلون قائمة نزلاء فنادق الخمس نجوم بأبوظبي

    اعتلى الصينيون قائمة نزلاء فنادق أبوظبي من الأسواق الخارجية من فئة الخمس نجوم خلال الربع الثاني من العام الجاري، في وقت استطاع الهنود تصدر قائمة فنادق في الفئات بين النجمة والأربع نجوم وفئة الشقق الفندقية «ديلوكس»، بحسب بيانات دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • استقرار التضخم بمنطقة اليورو عند 1 % في أغسطس

    كشفت بيانات مكتب الإحصاء الأوروبي (يوروستات) أمس الجمعة، في تقديرات أولية أن معدل التضخم السنوي في منطقة اليورو ظل دون تغير عند 1 في المائة في شهر أغسطس (آب) الجاري. وجاء التضخم في منطقة اليورو، التي تضم 19 دولة، على مدار الأشهر الأخيرة، دون مستوى أقل قليلا من 2 في المائة الذي يستهدفه البنك المركزي الأوروبي.




  • الصين ترسل إشارات تهدئة في خضم الحرب التجارية... وتسمح لليوان بالتراجع

    أرسلت الصين إشارات جيدة في معركتها مع واشنطن حول الحرب التجارية الممتدة بينهما، وهو ما رفع شهية المستثمرين بشأن الأصول عالية المخاطر، ظهرت الإشارة الأولى عندما لمحت بأنها لن ترد على الرسوم الأميركية الأخيرة، في حين ظهرت إشارة ثانية تمثلت في عزمها إعفاء سيارات «تسلا» الأميركية من ضريبة الشراء.




  • توصيات بشراء الأصول العالية المخاطر

    قال بنك أوف أميركا ميريل لينش أمس الجمعة، إن مؤشره لمعنويات السوق تراجع إلى مستوى بالغ التشاؤم حتى أنه أطلق إشارة شراء «مناقضة للرأي السائد» للأصول عالية المخاطر، مثل الأسهم، للمرة الأولى منذ يناير (كانون الثاني). وقال محللو البنك إن مؤشره «الثور والدب» الذي يقيس معنويات السوق تراجع إلى 1.3. انخفاضا من 2.4 قبل أسبوع، مما نتج عنه تفعيل «إشارة شراء» للأصول عالية المخاطر.






  • رئيس «الأفريقي للتنمية»: الصين لا تستدرج المنطقة إلى «فخ ديون»



    قال رئيس بنك إقليمي، أمس الجمعة، إن الصين لا تحاول أن تستدرج الدول الأفريقية إلى فخ ديون وإنها تقدم استثمارات مهمة مع الدول الأخرى لسد فجوة تمويل لمشروعات البنية التحتية الحيوية في القارة.





إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!