الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الخزانة الأمريكية تحث الكونغرس على حل أزمة سقف الديون.. الجمهوريون قدّموا الحل

الخزانة الأمريكية تحث الكونغرس على حل أزمة سقف الديون.. الجمهوريون قدّموا الحل
وزيرة الخزانة الأميركية تطالب برفع سقف الدين لتجنّب أزمة مالية خطيرة

طلبت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، خلال تصريحات صحفية من الكونغرس الأمريكي بضرورة رفع سقف الديون الحكومية سريعاً تفادياً من أزمة اقتصادية داخل الولايات المتحدة.


وأضافت المسؤولة الأمريكية بأن الوزارة سيكون لديها سيولة محدودة جداً سوف تنفذ يوم 18 أكتوبر، وأن الكونغرس يجب أن يعطي اهتماماً فورياً بهذه الأزمة وحلها على الفور.


من جهتهم، قدّم الجمهوريون من خلال زعيم الحزب بمجلس الشيوخ الأمريكي، ميتش ماكونيل، أمسِ الأربعاء، مقترحاً للحزب الديمقراطي بتسوية مؤقتة للخروج من أزمة سقف الديون الحكومية وتجنب خطر تخلف الولايات المتحدة عن سداد الديون، وقد يتم التصويت على هذا المقترح اليوم الخميس.

ويتضمن مقترح ميتش ماكونيل شقين أساسيين، الأول، اللجوء إلى الإجراءات الاعتيادية لرفع سقف الديون الحكومية إلى مبلغ محدد بالدولار الأمريكي لتغطية الالتزامات الحكومية حتى ديسمبر المقبل، والثاني، منح الحكومة الوقت الكافي لإيجاد حلول على المدى الطويل.

وأوضحت جانيت يلين بأنه إذا لم يقم الكونغرس بدوره وحل هذه المشكلة، لذا فإنّ الولايات المتحدة ستواجه أزمة مالية وركوداً اقتصادياً على الأرجح.




وزيرة الخزانة الأميركية تطالب برفع سقف الدين لتجنّب أزمة مالية خطيرة وزارة الخزانة الأميركية. ويكيميديا

في تصريحات سابقة، أكدت جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأمريكية، بأن الفشل في رفع سقف الديون قد يضر الدولار الأمريكي كأصل احتياطي وسيتسبب في كساد، وأضافت يلين فيما يخص الموعد النهائي لرفع حد الدين، الموافق 18 أكتوبر، بأن حل هذه المشكلة سيكون مسؤولة الكونغرس الأمريكي.


اقرأ المزيد: السُّعُودية في أيلول… حملة على الفساد ما تزال مستمرة


وصرّح الرئيس الأمريكي بايدن أمس بأن القادة يتفهمون بأنه يجب التحرك بشأن أزمة سقف الدين، وأنه يجب رفع سقف الدين الحكومي من قبل الحزبين، وأن الجمهوريون يهددون بمجلس الشيوخ بإيقاف مشروع سقف الديون الحكومية من خلال المماطلة.

جدير بالذكر أن إلى التخلف عن سداد الديون يهدد بخطورة كبيرة على الأسواق المالية، وقد يؤدي لخفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!